قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون نفاذ مخزون مادة الديزل في المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم


ازمة ديزل خانقة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين

المهرة بوست - صنعاء
[ الجمعة, 24 يوليو, 2020 - 07:27 مساءً ]

أعلنت ، اليوم الجمعة ، جماعة انصار الله (الحوثيين)،  نفاذ مخزون مادة الديزل في المناطق سيطرتهم ، وحذرت الجماعة من تعطل الحياة فيها.

جاء ذلك في تصريحات لوزير النفط في الجماعة أحمد عبدالله دارس خلال وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء طالبت بالسماح بدخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة (غرب).

وقال دارس، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام حوثية خلال الوقفة، إن "كميات الديزل انتهت من مخزون شركة النفط (معنية بتوفير الوقود)"، محذرا من " تعطل الحياة" في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعته نتيجة ذلك.

وأضاف أن "وزارة النفط في صنعاء (التابعة لهم)، أطلقت نداء استغاثة وما من مجيب".

وأردف دارس أن "الاجتماعات والوقفات والمؤتمرات الصحفية لم تف بالغرض، وأن الأمم المتحدة والعالم لم يسمعوا صوتنا".

وطالب المسؤول الحوثي الأمم المتحدة بـ"القيام بمهامها، وواجبها الإنساني تجاه أكثر من 26 مليون يمني".

وتستهلك المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين قرابة 60 في المائة من الوقود باليمن.

وتتهم جماعة الحوثي التحالف العربي بقيادة السعودية، باحتجاز قرابة 20 سفينة نفطية، ومنع دخولها ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها منذ قرابة 6 سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات