الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الشيخ الحريزي" يوجه دعوة عاجلة لقوات الجيش والشرطة ويحذر "الانتقالي" من المساس بأمن المهرة


الشيخ علي سالم الحريزي

المهرة بوست - الغيضة
[ الجمعة, 24 يوليو, 2020 - 06:40 مساءً ]

دعا ، اليوم الجمعة ، وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي، اليوم الجمعة، قوات الجيش والأمن إلى الالتفاف حول الأحرار من ابناء المهرة للدفاع عن المحافظة، وألا يستسلموا للتعليمات السعودية والامارات.

وقال الحريزي في تصريحات اعلامية - اليوم الجمعة - ان قبائل المهرة تداعت من كل مكان للدفاع عن المحافظة وتأمينها واستبقت مخطط تحالف السعودية والإمارات لتكرار سيناريو سقطرى بالمحافظة.مؤكدا في الوقت ذاته أن لجنة الاعتصام تقف مع قبائل المهرة في مواجهة مشاريع العبث والفوضى.

واكد إن على السعودية والإمارات أن تفهما أن المهرة ليست سقطرى أو عدن، وأن مشاريعهم لن تمر في المهرة، مفيدا أن القبائل ولجنة الاعتصام تقف إلى جانب السلطة المحلية في المهرة ولا نعول كثيرا على حكومة الرياض.

وأضاف الحريزي ان السعودية والإمارات حاولتا طوال العامين الماضيين تمرير مشاريعهما في المهرة لكنهما انصدما بالإرادة الشعبية.مبيناً أن مليشيات الانتقالي أداة تابعة للسعودية والإمارات لتمرير مشاريعهما في اليمن،

واعتبر الانتقالي فصيل انقلابي دموي وليس حزبا سياسيا حتى يتم السماح له بالقيام بأنشطة في المحافظة.

ودغا الشيخ القبلي  قيادات المجلس الإنتقالي في المحافظة إلى تحكيم العقل وعدم السماح لانفسهم بأن يكونوا أداة بيد الاحتلال السعودي الإماراتي.

وشهدت مدينة الغيضة في وقت سابق اليوم انتشار واسع للقبائل قبيل فعالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في ساحات المدينة والمنافذ المؤدية إلى المحافظة.

وخلال اليومين الماضيين دفعت ميليشيات الإنتقالي بالعشرات من أبناء يافع والضالع نحو محافظة المهرة، ونقل بعضهم عبر طيران التحالف إلى مطار الغيضة.

وسبق أن أعلنت لجنة اعتصام المهرة استعدادها لحماية المحافظة من أي أعمال مثيرة للشغب والفوضى.

وجددت اللجنة التأكيد على وقوف أبناء المهرة، إلى جانب مؤسسات الدولة والأمن، والسلطة المحلية، ضد المجلس المدعوم من الاحتلال السعودي الإماراتي".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات