مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة اعتصام المهرة : مليشيا الانتقالي وبتواطؤ من الاحتلال السعودي جلبت المئات من خارج المحافظة لتفجير الوضع في الغيضة


خودم : مليشيات الانتقالي المدعوم اماراتياً، جلبت عناصر من خارج المهرة لتفجير الوضع في المحافظة

المهرة بوست - الغيضة
[ الجمعة, 24 يوليو, 2020 - 03:16 مساءً ]

أكدت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة ، مساء الخميس، إن المجلس الانتقالي استقدم العشرات من المليشيات قبل نحو يومين من المحافظات الجنوبية الأخرى ونقلهم عبر طيران التحالف السعودي - الاماراتي المحتل إلى مطار الغيضة

وقال "حمزة خودم" رئيس الدائرة التنظيمية بلجنة الاعتصام : ان "مليشيات الانتقالي المدعوم اماراتياً، جلبت عناصر من خارج المهرة لتفجير الوضع في المحافظة".

واشار الى ان وقوف أبناء المهرة، إلى جانب مؤسسات الدولة والأمن، والسلطة المحلية، ضد المجلس المدعوم من الاحتلال السعودي الإماراتي".

ولفت خودم إلى أن اعتصام أبناء المهرة اليوم أمام مطار الغيضة يؤكد استعدادهم لحماية المحافظة من أي أعمال مثيرة للشغب والفوضى.

وأوضح أن توافد المئات من أبناء المهرة إلى عاصمة المحافظة مدينة الغيضة يهدف إلى الحفاظ على المدينة،

ونوة خودم  أنه سيتم توزيع المعتصمين على كافة مداخل المدينة ومراكز المديريات كاحتراز أمني إلى جانب السلطة المحلية.

وحذر المسؤول التنظيمي في لجنة اعتصام المهرة السلمي، من أي اعتداءات أو تصرفات فردية تمس بمؤسسات الدولة وسيادة هذه المحافظة.

يأتي ذلك، عقب محاولات ميلشيات الإنتقالي المدعومة اماراتياً، من خلال دعواته لاقتحام محافظة المهرة في الفوضى، بعد نحو شهر على انقلابه المسلح ضد السلطة الشرعية في محافظة أرخبيل سقطرى.

وكانت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة أعلنت رفضها لأي فعاليات أو مهرجانات، مؤكدة أنها ستستأنف فعالياتها الجماهيرية في حال "إصرار الاحتلال السعودي الإماراتي على التصعيد المستمر"، عبر أدواته المحلية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات