جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > منوعات

«4» أسباب وراء الشعور بالإجهاد عند الاستيقاظ من النوم

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 29 أبريل, 2018 - 11:27 صباحاً ]

هل تشعر بالإجهاد والتعب في الصباح حتى بعد النوم لمدة ? ساعات ليلا؟، هناك ? أسباب غير متوقعة في عدم شعورك بالحيوية في الصباح بعد حصولك على نوم كاف.

?- القراءة قبل النوم
إن الأشخاص الذين يقرأون قبل النوم على الأجهزة الإلكترونية، يجدون صعوبة في الاستيقاظ والشعور بالحيوية في الصباح، أكثر من هؤلاء الذين يقرأون الكتب المطبوعة، فالآشعة المنبعثة من هذه الأجهزة يمنع الجسد من إفراز هرمون الميلاتونين الذي يتحكم في دورات النوم والاستيقاظ، بحسب دراسة بجامعة هارفارد الأمريكية.

?- النوم في وضعية غير مريحة
حسب الدراسة الأمريكية، فالكثير من الأشخاص ينامون في وضعيات غير صحية وغير مريحة، فينتج عن ذلك آلام في العضلات والمفاصل يصعب معها الشعور بالراحة والحيوية في الصباح.

?- الضغط على الأسنان ليلا 
إذا كنت تستيقظ مع صداع، فمن المرجح أنك كنت تصر على أسنانك أثناء نومك، وتبين البحوث أن التدليك يمكن أن يساعد في تخفيف الألم، في مثل هذه الحالة ينصح بوضع قطعة قماش مبللة بمياه دافئة لمنطقة الفك قبل أن تذهب إلى النوم وبمجرد الاستيقاظ في صباح اليوم التالي من المفيد ايضًا القيام بزيارة لطبيب الأسنان.

?- انقطاع النفس النومي
من المحتمل أنك تعاني من متلازمة انقطاع النفس النومي، وهي إحدى الاضطرابات التنفسية التي تتسبب بانقطاع النفس كليًا أو عدم أخذ كمية كافية من الأكسجين اللازم للقيام بالوظائف الخلوية لأعضاء الجسم لأكثر من 10 ثواني، مما يؤدي ذلك الى الاستيقاظ من النوم المتكرر إثر هبوط مستوى الأكسجين الذي يصل للدماغ خلال فترات النوم، لذلك اذا كنت تشعر بالاختناق أثناء النوم والصداع المزمن والشخير بصوت عالي فيجب عليك مراجعة الطبيب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات