عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

المئات يتظاهرون في عدن ضد التردي الكبير في الخدمات مُنذ سيطرة أدوات الإمارات عليها


أتهم المحتجون المجلس الإنتقالي الجنوبي بالوقوف خلف عمليات فساد وتلاعب بالوقود

المهرة بوست - عدن
[ الاربعاء, 22 يوليو, 2020 - 08:14 مساءً ]

تظاهر المئات من المواطنيين ، اليوم الأربعاء، في ساحة العروض بمدينة عدن (جنوبي اليمن) تندد بالتردي الكبير في الخدمات منذُ سيطرة ميليشيات الإمارات عليها.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ “المهرة بوست” إن الوقفة التي أقيمت في ساحة “العروض” بمدينة خور مكسر، ونظمتها مكونات جنوبية، أهمها الحراك الجنوبي السلمي شهدت مشاركة كبيرة من أبناء المحافظة.

وبحسب المصدر: توعد المتظاهرون بمواصلة احتجاجاتهم الغاضبة حتى يتم توفير الخدمات في المحافظة، مطالبين في الوقت ذاته التحالف القيام بمسؤولياته تجاه حالة الفوضى الدائرة بالمدينة.

وأتهم المحتجون المجلس الإنتقالي الجنوبي (المدعوم اماراتيا) بالوقوف خلف عمليات فساد وتلاعب بالوقود المخصص لمحطات الكهرباء في مدينة عدن.

وتضمنت اللافتات والشعارات اتهامات للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات بالفشل في إدارة ملف الخدمات في المدينة على الرغم من أحاديث مررها مسؤولوه في وقت سابق وتضمنت وعودا بتحسين الخدمات بعد السيطرة على موارد المنشآت الحيوية في المدينة.

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، إلى تحييد محافظة عدن وأهلها عن الصراع السياسي الدائر في البلاد، والذي أثر بشكل كبير على مستوى الخدمات فيها لتصل إلى مرحلة لم تشهدها من قبل.

ومنذُ أربعة أشهر تشهد خدمات الكهرباء والماء انقطاع متكرر يستمر لـ 10 ساعات في المدينة الساحلية التي تشهد صيف حار يخلف أمراض وأوبئة في أوساط المواطنين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات