الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تصريحات جديدة للحوثيين بخصوص احتجاز التحالف السعودي لناقلات النفط


ناقلة نفط

المهرة بوست - صنعاء
[ الاربعاء, 22 يوليو, 2020 - 06:11 مساءً ]

قال وزير النفط والمعادن في حكومة "الانقاذ" التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) احمد عبدالله دارس، اليوم الاربعاء، أن التحالف العربي بقيادة السعودية يواصل منع دخول ناقلات النفط الى اليمن دون أي سبب.

وأكد دارس خلال لقاء خاص مع قناة "العالم" الايرانية يبث الليلة: "إن آلاف المنشئات الطبية ستتوقف بسبب منع قوات من أسماها (العدوان السعودي) دخول النفط الى المناطق اليمنية".

وأشار الى ان عشرات الناقلات النفطية اوقفت من قبل التحالف في مياه جيبوتي أو قبال سواحل جيزان رغم حصولها على التراخيص الأممية لدخول اليمن.

ولفت إلى أن الامم المتحدة قدمت لليمنيين وعودا تلو أخرى حول عملية احتجاز سفن المشتقات النفطية وغيرها من الأمور ذات الصلة بالجانب الانساني، لكنها لم تنفذ أيا من تلك الوعود.

وفي 16 يناير الفائت، قال المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي أن "سفن الوقود تدخل إلى ميناء الحديدة دون أية عوائق".

ومنذ أكثر من شهر تعاني العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين شمالي البلاد، أزمة مشتقات نفطية خانقة.

وتتهم جماعة الحوثيين التحالف العربي الذي تقوده السعودية باحتجاز سفن المشتقات النفطية في البحر الاحمر ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة، محذرة من أن ذلك سيتسبب بكارثة إنسانية صحية واقتصادية لليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات