حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن : حكومة صنعاء تطلق 30 مشروعاً استثمارياً


مدينة صنعاء القديمة - اليمن

المهرة بوست - صنعاء
[ الاربعاء, 22 يوليو, 2020 - 03:22 مساءً ]

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)  أنها ستطلق العديد من الفرص الاستثمارية خلال العام 2020م  في خمس قطاعات.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستثمار التابعة للجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء، ياسر المنصور، إن "المشاريع الصناعية عددها حوالي 30 مشروعاً أغلبها متوسط الحجم"، مشيراً إلى أن "الرقم صغير بسبب الوضع الاقتصادي العالمي المتضرر نتيجة جائحة كورونا".

وأكد المنصور إن تمويل ما أسماها بـ"مشاريع التعافي" سيكون من "الخزينة العامة" في حين سيتم تمويل المشاريع الاستثمارية من القطاع الخاص وعدد من الشركات الحكومية وصناديق التأمين".

ولفت المنصور إلى أن البنك المركزي في صنعاء اتخذ قرارات حاسمة بوقف الفوائد وتحويل أموالها لدعم المشاريع، مشدداً على أن الحل الجذري لدعم المشاريع الاستثمارية في اليمن هو رفع الحصار الذي يفرضه التحالف العربي بقيادة السعودية".

وكانت جماعة الحوثيين قد أعلنت بداية العام الجاري، عن برنامج لـ"الإنعاش والتعافي الاقتصادي" أبرز أهدافه "تأسيس بنك وطني يمني يدعم الصادرات الزراعية والصناعية ونشاط تسويقها، بالإضافة إلى إعفاء صغار المكلفين والمشاريع الصغيرة ومدخلات الإنتاج الدوائي واستثمارات الطاقة المتجددة من الضرائب، وحماية المنتج الوطني".

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، مساء اليوم الثلاثاء، عن رئيس وحدة الدعم والإسناد لخطة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها الجماعة، عبدالكريم الديلمي، قوله أن "هناك 10 برامج مرتبطة بخطط التعافي وتعمل على تخطي التحديات في سبيل تطوير الأداء".

وأضاف الديلمي: "حققنا في المرحلة الأولى من برامجنا أكثر من 40% من المشاريع التي وضعناها ولا زلنا في طور تنفيذ المشاريع المتبقية"، لافتاً إلى أن أولوياتهم "دعم المشاريع التي تؤدي للاستفادة من الثروات الطبيعية سواء كانت معدنية أو زراعية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات