انقطاع التيار الكهربائي عن مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا    
الرئيسية > رياضة

إحراج جديد لـ"بن سلمان".. منظمتان دوليتان تحثان البريميرليج على رفض بيع نيوكاسل للسعودية


"محمد بن سلمان" منظمتان دوليتان تحثان البريميرليج على رفض بيع نيوكاسل للسعودية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 22 يوليو, 2020 - 02:45 مساءً ]

في إحراج جديد لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، طالبت منظمتان حقوقيتان دوليتان، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدم إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل يونايتد، الذي تحاول السعودية شراءه. 

وأكدت “هيومن رايتس ووتش" و"فيرسكوير بروجكتس"، في بيان، ضرورة أن يحترم الدوري الإنجليزي الممتاز حقوق الإنسان في جميع أعماله، بما في ذلك تقييمه لمحاولة صندوق سيادي سعودي شراء نيوكاسل. 

وأعلنت المنظمتان أنهما راسلتا بشكل منفصل الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز “ريتشارد ماسترز" بخصوص مخاوفهما من صفقة الشراء المحتملة. 

واعتبر مدير مكتب “هيومن رايتس ووتش" في المملكة المتحدة “بنجامين وورد" أنه “ينبغي ألا يضع الدوري الإنجليزي الممتاز سياسة الفيفا الحقوقية جانبا، ويتجاهل انتهاكات السعودية أثناء نظره في صفقة بيع أحد أنديته".

وقدم الصندوق السيادي السعودي عرضه لشراء نادي “نيوكاسل يونايتد" في يناير/كانون الثاني الماضي، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز ينظر في صفقة البيع منذ ذلك الحين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد عدل لوائحه بضغط من الناشطين، والمشجعين، في 2017، وأسس مجلسا استشاريا لحقوق الإنسان، واعتمد سياسة خاصة بحقوق الإنسان تذكر أن “التزامات حقوق الإنسان ملزمة لجميع هيئات ومسؤولي الاتحاد".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات