حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة اعتصام المهرة السلمي تحمل "الاحتلال السعودي" مسؤولية أي تصعيد داخل محافظة المهرة .. ( بيان )


لجنة اعتصام المهرة السلمي تحمل "الاحتلال السعودي" مسؤولية أي تصعيد داخل محافظة المهرة .. ( بيان )

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 21 يوليو, 2020 - 08:27 مساءً ]

رفضت اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي، اليوم الثلاثاء، أي فعاليات أو مهرجانات محملة الاحتلال السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة عن أي نتائج أو احتكاكات قد تحدث. 

وأكدت لجنة اعتصام المهرة بأنها ستعود لاستئناف كافة انشطتها بما في ذلك الاعتصام المفتوح أمام بوابة المطار في حالة إصرار "الإحتلال السعودي الإماراتي" بالتصعيد المستمر ، واقامة فعاليته يوم السبت المقبل.

وقالت لجنة اعتصام المهرة في بيان صادر عن اجتماعها الموسع في مدينة الغيضة والذي تلقى "المهرة بوست" نسخة منه أنها تفاجأت من استدعاء محافظ المهرة في هذا التوقيت بالتزامن مع قرب التوقيع على وثيقة شرف تحفظ للمهرة أمنها واستقرارها."

واضافت اللجنة أن هذه الخطوة جاءت مع "سعي أدوات الإحتلال السعودي الإماراتي للتصعيد واقلاق السكينة العامة من خلال دعوات الإنتقالي إلى ما أطلقوا عليه فعالية الزحف إلى الغيضة يوم السبت المقبل لخلق فوضى وخلط الاوراق، مشيرة إلى إن ذلك يأتي لاستغلال غياب المحافظ بنية مبيتة لتمرير فعالياتهم ومخططاتهم كونه رئيس اللجنة الأمنية."

وأكدت اللجنة أنها ستوجه دعوة لاستئناف الهبة الشعبية في كل مديريات المحافظة للدفاع والذود عن المحافظة من أي أخطار إذا ما أستمر الإحتلال وادواته في التصعيد.

وأقرت اللجنة في اجتماعها الموسع على التمسك بما وصلت إليه اللجنة المكلفة من قبل المحافظ للإجماع على وثيقة شرف لكل أبناء المحافظة.

كما أكدت على موقفها في الحفاظ على مؤسسات الدولة الشرعية والدفاع عنها إذا لم تقم المؤسسات الشرعية تجاه ذلك، مشددة بأنها ستقف للتصدي لكل من تسول له نفسة المساس بأمن واستقرار المحافظة. 

وأهابت اللجنة جميع أبناء المحافظات الأخرى المشاركة والوقوف معنا في مواجهة الإحتلال السعودي الإماراتي .

 

المهرة بوست ينشر نص وصورة البيان 

بيان هام صادر عن اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي 
في ظل التصعيد المستمر من قبل الإحتلال السعودي الإماراتي ومن خلال تحريك أدواته لإحداث فوضى وزعزعة أمن واستقرار المحافظة والنوايا المبيته للاستيلاء على مؤسسات الدولة الشرعية في المحافظة تكراراً لما حدث في سقطرى .
وفي خضم هذه التطورات ، والمستجدات وتداعياتها الخطيرة على المحافظة وأبنائها فإن اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي ، وادراكاً منها لواجبها الوطني عقدت اجتماعاً موسعاً عصر يومنا هذا الثلاثاء  21يوليو2020م لكل قياداتها وكوادرها ومندوبيها ، والشيوخ والشخصيات الاجتماعية من كل مديريات المحافظة ، وقد عبروا جميعاً عن استغرابهم من استدعاء محافظ المحافظة إلى الرياض في هذاء الظرف الحساس ، وفي الوقت الذي كنا نتابع بأمل كبير سير عمل اللجنة المشكلة من قبل المحافظ لإجراء حوارات ومناقشات بين كل الأطياف السياسية والقبلية والاجتماعية للخروج بوثيقة شرف تحفظ للمهرة أمنها وأستقرارها ، وتوحيد صف أبنائها ولآكننا نتفاجأ باستدعاء المحافظ وسعي أدوات الإحتلال السعودي الإماراتي للتصعيد واقلاق السكينة العامة من خلال دعوت الإنتقالي إلى ما أطلقوا عليه فعالية الزحف إلى الغيضة يوم السبت المقبل لخلق فوضى وخلط الاوراق واستغلال غياب المحافظ بنية مبيته لتمرير فعالياتهم ومخططاتهم كونه رئيس اللجنة الأمنية.
وعليه فإن الاجتماع الموسع للجنة الاعتصام أقر ما يلي:
التمسك بما وصلت إليه اللجنة المكلفة من قبل المحافظ للإجماع على وثيقة شرف لكل أبناء المحافظة.
نؤكد موقفنا الثابت في الحفاظ على مؤسسات الدولة الشرعية والدفاع عنها إذا لم تقم المؤسسات الشرعية تجاه ذلك. 
 نؤكد رفضنا لأي فعاليات أو مهرجانات في هذا الظرف الاستثنائي وفي حالة إصرار الإحتلال السعودي الإماراتي بالتصعيد المستمر ، واقامة فعاليته يوم السبت المقبل فإننا سنستأنف جميع أنشطتنا المختلفة وفعالياتنا الجماهيرية وفي مقدمتها استئناف الاعتصام المفتوح ، ولكن هذه المرة أمام بوابة المطار، وأماكن أخرى ، ونحمل الإحتلال السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة عن أي نتائج أو احتكاكات تنتج عن ذلك. 
نؤكد أننا جميعاً ومعنا كل أبناء المحافظة وكل اليمنين الأحرار الشرفاء سنقف وبكل صلابة للتصدي لكل من تسول له نفسة المساس بأمن واستقرار المحافظة. 
نؤكد بأننا سنوجه دعوة لاستئناف الهبة الشعبية في كل مديريات المحافظة للدفاع والذود عن المحافظة من أي أخطار إذا ما أستمر الإحتلال وادواته في التصعيد.
نهيب وندعو جميع أبناء المحافظات الأخرى المشاركة والوقوف معنا في مواجهة الإحتلال السعودي الإماراتي .
نؤكد إننا ماضون في نضالنا ودفاعنا السلمي عن المحافظة حتى اخراج الإحتلال السعودي الإماراتي من المحافظة.
                   صادر عن اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي 
               مدينة الغيضة - الثلاثاء 21يوليو2020م





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات