باحث: مزاد علني في إسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يستهدف استقرار المهرة بدعم من السعودية .. ( خاص )


"الانتقالي" يستهدف استقرار المهرة بدعم من السعودية .. ( خاص )

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 21 يوليو, 2020 - 07:46 مساءً ]

حذر مراقبون سياسيون من مغبة التحركات المتصاعدة في المهرة من قبل مليشيا المجلس "الانتقالي" بدعم واضح من قبل القوات السعودية في الغيضة، مشيرة إلى دور الأخيرة في إفشال إتفاق بين المكونات السياسية والقبلية في المهرة. 


وكان وزير الدولة محمد عبدالله بن كده وبدعم من قيادة السلطة المحلية تقدم بمبادرة لوقف التصعيد و الانجرار وراء دعوات الانقلاب على السلطة المحلية في محافظة المهرة وتكرار ما حدث في سقطرى 


وكشف مصدر خاص لـ"المهرة بوست" عن نقل عناصر من مليشيا "الانتقالي" من مطار عدن إلى الغيضة عبر طائرات شحن عسكرية سعودية .


ويأتي ضمن الدعم الذي تقدمه قوات الاحتلال السعودي المتواجدة في مطار الغيضة لإسقاط المؤسسات الحكومية في المهرة على نفس طريقة أحداث (يونيو 2020) في أرخبيل سقطرى.


 وقال المصدر إن السعودية تستمر في محاولات إفشال للجنة التوافق التي يقودها وزير الدولة محمد عبدالله بن كده، موضحة إلى أن السعودية وجهت مشايخ من المتعاونين معها لرفض التوقيع على الأتفاق. 
  


وأضاف "إن عبدالله بن عفرار وقيادات في ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي" رفضت التوقيع على الاتفاق وتعمل على التحريض ضد قيادات ومشايخ في المهرة ." 



يتزامن ذلك كله مع طلب سعودي من محافظ المهرة بالتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض الأثنين (20 يوليو 2020) ، والدعوة إلى تظاهرات لـ"الانتقالي" في الغيضة يقودها عبدالله بن عفرار وأخرون. 



من جانبه  حذر قيادي في اعتصام المهرة من دعوات الانتقالي في محافظة المهرة مشيراً إلى أنها صناعة سعودية لإسقاط المهرة. 



وأكد مسؤول التواصل والعلاقات الخارجية  أحمد بلحاف بإن المهرجانات ومخططات الانتقالي في المهرة مرفوضة جملة وتفصيلاً. 



وأضاف أن الانتقالي يحيك "المؤامرات  لضرب النسيج الاجتماعي وهوية المهرة الاصيلة وسيادتهم على ارضهم بدعم من السعودية.

 

 

الانتقالي ومهرجاناته ومخططاته في #المهرة مرفوض جملة وتفصيلا ، ولابد من اغلاق واجتثاث كل تلك الأوكار التي تفوح منها روائح كريهه وتحاك فيها المؤامرات لضرب النسيج الاجتماعي وهوية #المهرة الاصيلة وسيادة ارضهم . #السعودية تصنع الخبث وتدعمه ، فاللهم اني اعوذ بك من الخُبث والخبائث .

— أحمد بلحاف (@Ahmedbalahaf) July 21, 2020




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات