منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يستهدف استقرار المهرة بدعم من السعودية .. ( خاص )


"الانتقالي" يستهدف استقرار المهرة بدعم من السعودية .. ( خاص )

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 21 يوليو, 2020 - 07:46 مساءً ]

حذر مراقبون سياسيون من مغبة التحركات المتصاعدة في المهرة من قبل مليشيا المجلس "الانتقالي" بدعم واضح من قبل القوات السعودية في الغيضة، مشيرة إلى دور الأخيرة في إفشال إتفاق بين المكونات السياسية والقبلية في المهرة. 


وكان وزير الدولة محمد عبدالله بن كده وبدعم من قيادة السلطة المحلية تقدم بمبادرة لوقف التصعيد و الانجرار وراء دعوات الانقلاب على السلطة المحلية في محافظة المهرة وتكرار ما حدث في سقطرى 


وكشف مصدر خاص لـ"المهرة بوست" عن نقل عناصر من مليشيا "الانتقالي" من مطار عدن إلى الغيضة عبر طائرات شحن عسكرية سعودية .


ويأتي ضمن الدعم الذي تقدمه قوات الاحتلال السعودي المتواجدة في مطار الغيضة لإسقاط المؤسسات الحكومية في المهرة على نفس طريقة أحداث (يونيو 2020) في أرخبيل سقطرى.


 وقال المصدر إن السعودية تستمر في محاولات إفشال للجنة التوافق التي يقودها وزير الدولة محمد عبدالله بن كده، موضحة إلى أن السعودية وجهت مشايخ من المتعاونين معها لرفض التوقيع على الأتفاق. 
  


وأضاف "إن عبدالله بن عفرار وقيادات في ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي" رفضت التوقيع على الاتفاق وتعمل على التحريض ضد قيادات ومشايخ في المهرة ." 



يتزامن ذلك كله مع طلب سعودي من محافظ المهرة بالتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض الأثنين (20 يوليو 2020) ، والدعوة إلى تظاهرات لـ"الانتقالي" في الغيضة يقودها عبدالله بن عفرار وأخرون. 



من جانبه  حذر قيادي في اعتصام المهرة من دعوات الانتقالي في محافظة المهرة مشيراً إلى أنها صناعة سعودية لإسقاط المهرة. 



وأكد مسؤول التواصل والعلاقات الخارجية  أحمد بلحاف بإن المهرجانات ومخططات الانتقالي في المهرة مرفوضة جملة وتفصيلاً. 



وأضاف أن الانتقالي يحيك "المؤامرات  لضرب النسيج الاجتماعي وهوية المهرة الاصيلة وسيادتهم على ارضهم بدعم من السعودية.

 

 

الانتقالي ومهرجاناته ومخططاته في #المهرة مرفوض جملة وتفصيلا ، ولابد من اغلاق واجتثاث كل تلك الأوكار التي تفوح منها روائح كريهه وتحاك فيها المؤامرات لضرب النسيج الاجتماعي وهوية #المهرة الاصيلة وسيادة ارضهم . #السعودية تصنع الخبث وتدعمه ، فاللهم اني اعوذ بك من الخُبث والخبائث .

— أحمد بلحاف (@Ahmedbalahaf) July 21, 2020




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات