لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية: نزوح أكثر من 17 ألف أسرة في اليمن في 2020

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 21 يوليو, 2020 - 03:52 مساءً ]

قالت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 17 ألف أسرة يمنية نزحت من مناطقها منذ مطلع العام الجاري.

وأضافت المنظمة، في تقرير لها، إن نحو 17 ألفاً و 21 أسرة أو 102 ألف و126  فرداً قد عانوا من النزوح، مرة واحدة على الأقل بين 1 يناير و18 يوليو الجاري.

وذكر التقرير أنه بين 12 و 18 يوليو، تم تسجيل 48 أسرة نازحة جديدة في تعز و21 أسرة بالضالع و17 أسرة في الحديدة.

وأشارت المنظمة إلى أن معظم حالات النزوح هذه نتيجة للقتال المتزايد في الحديدة غربي البلاد.

وأضاف التقرير أن قرابة نصف الأسر النازحة منذ مطلع العام الجاري، أي 8 آلاف و494 أسرة استقبلتهم محافظة مارب لوحدها، فيما توزعت بقية الأسر على بقية المحافظات.

ويشهد اليمن، للعام السادس على التوالي، حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة محافظات منذ العام 2014.

وخلفت الحرب إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، إذ بات أكثر من ثلثي السكان، وفق الأمم المتحدة، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فضلا عن انهيار القطاع الصحي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات