شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

معين عبدالملك يكشف للمرة الأولى حقيقة المزاعم حول التدخل التركي في اليمن


معين عبدالملك يكشف للمرة الأولى حقيقة المزاعم حول التدخل التركي في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 20 يوليو, 2020 - 09:52 مساءً ]

قال رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معين عبد الملك، الإثنين، إن الحديث عن التدخل التركي أو إقامة قواعد عسكرية في بلاده "أمر غير وارد على الإطلاق، ولا يمكن القبول به".

وهذا هو أول تعليق رسمي من أرفع مسؤول بالحكومة الشرعية، وذلك بعد أسابيع من دعوات شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بالتدخل التركي في اليمن، بعد انحراف مسار التحالف السعودي الإماراتي وتحوله للعمل ضد "الشرعية" بدلا عن دعمها.

وذكر عبد الملك، الذي يزور مصر، في حوار مع جريدة "الأهرام"، أن الدعوات التي تزعم وجود تدخل تركي محتمل باليمن لم تصدر إلا من أصوات وصفها بأنها "مرتهنة وبلا وزن" في مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى بعض المدونين المناهضين للشرعية.

وقوبلت زيارة رئيس الحكومة اليمنية إلى القاهرة بحفاوة لافتة، وفي وقت سابق اليوم الإثنين، حيث سلّم عبد الملك رسالة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

واشارت الوكالة إلى أن عبد الملك أكد "الدعم الكامل من الحكومة اليمنية للقيادة المصرية في كل الخطوات الممكن اتخاذها للحفاظ على الاستقرار في ليبيا، وحماية أمنها القومي، وكذا في موضوع سد النهضة وعدم تأثر حصتها من مياه النيل".

ومن المرجح أن الهدف الرئيسي من الدعوة المصرية لرئيس الحكومة اليمنية كان للاستفسار حول مزاعم تشكيل قوات تدعمها تركيا، وتابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح، الذي يُتهم بأنه ذراع لتنظيم "الإخوان المسلمين"، وهو ما ينفيه الحزب.

وفي مسعى منه لدحض تلك المزاعم، وخصوصا الأحاديث بأن المعسكرات تتشكل تحت مظلة الشرعية، قال رئيس الحكومة اليمنية، في حديثه للجريدة المصرية ذاتها: "إن الدولة لن تقبل بوجود مجاميع مسلحة خارج مؤسساتها، ولن تقبل بنشاط مجاميع ترتبط بأجندات غير وطنية".


 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات