مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

مطار سيئون الدولي يستأنف نشاطه من جديد ويدخل كاميرات حرارية لفحص المسافرين


مطار سيئون الدولي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 20 يوليو, 2020 - 04:40 مساءً ]

استأنف مطار سيئون الدولي اليوم الاثنين الحركة الجوية التجارية بينه وبين المطارات الدولية المتعامل معها بعد توقف دام عدة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأوضح مدير عام المطار "علي باكثير" في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "أنه بناء على توجيهات اللجنة العليا للطوارئ وبموجب تعميم الهيئة العامة للطيران المدني، استأنفت حركة الطيران للتشغيل التجاري بمطار سيئون وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة".

وأشار "باكثير" إلى أنه "ستتم جدولة الرحلات الجوية وفق برنامج زمني محدد بحيث لا تقل الفترات الزمنية التي تفصل بين الرحلات القادمة والواصلة عن ثلاث ساعات لضمان عملية تطهير المرافق المستخدمة من قبل مسافري كل رحلة".

وأشار "باكثير" إلى أنه "تم تركيب كاميرتين حراريتين إضافيتين بالمطار لفحص المسافرين بما يسهل حركتهم ويضمن القيام بالإجراءات الصحية بسلاسة".

وأكد "أن المطار لن يسمح لأي مسافر تظهر عليه أعراض كورونا قبل الرحلة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية الأخرى التي وردت في الدليل التشغيلي الذي أقرته منظمة الطيران الدولية (ايكاو) ومنظمة الصحة العالمية وقوانين ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني".

وكان المطار قد استقبل خلال الأيام الماضية عدة رحلات ضمن خطة لجنة الطوارئ لإجلاء اليمنيين العالقين في عدة مدن عربية وعالمية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات