29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل قائد القوات الخاصة في الجيش اليمني بكمين مسلح لمليشيا الانتقالي في أبين


عناصر من مليشيات المجلس الانتقالي (ارشيفية)

المهرة بوست - المحفد - أبين
[ الإثنين, 20 يوليو, 2020 - 03:13 مساءً ]

قُتل ، فجر اليوم الإثنين، قائد القوات الخاصة في الجيش اليمني رفيع في محافظة أبين (جنوبي البلاد)، في كمين نفذه مسلحون موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وقال مصادر في الجيش اليمني لـ"المهرة بوست" ، إن " العميد عبدالله الحنشي ، وهو قائد القوات الخاصة في مديرية المحفد،، قتل مع مرافقه في كمين استهدف سيارته في منطقة الحاق غرب المحفد".

وأشارت المصادر إلى ، أن "الكمين الذي نفذه مسلحون موالون للانتقالي الجنوبي "المدعوم من الامارات" أدى إلى إصابة شخص آخر".

وأكد القيادي في ما تسمى "المقاومة الجنوبية"، عادل الحسني، أن مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً نصبوا كميناً غادراً لقائد القوات الخاصة في المحفد عبدالله الحنشي، ما أدى إلى مقتله ومرافقه على الفور.

وأضاف الحسني في تغريدة على "تويتر"، أن المسلحين أحرقوا جثة الحنشي بعد وفاته.

فيما تحدثت وسائل إعلام محلية أن مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي اغتالوا العميد الحنشي في كمين استهدف سيارته في منطقة الحاق.

وشهدت مديرية المحفد عدة عمليات تقطع وكمائن لقيادات أمنية وعسكرية بشكل متكرر بسبب المواجهات التي خاضتها القوات الأمنية مع عناصر القاعدة المنتشرين في تلك المديرية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات