لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتعال المعارك مجدداً في أبين جنوبي اليمن (تفاصيل)


اليمن ..معارك ضارية والاشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني ومليشيات الانتقالي

المهرة بوست - زنجبار - أبين
[ الإثنين, 20 يوليو, 2020 - 02:59 مساءً ]

عادت ، ليل أمس الأحد ، الاشتباكات بين القوات الجيش اليمني (التابع للحكومة المعترف بها دولياً) ومليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً. ، التي كانت قد توقفت صباح الاحد.

وقال مصدر عسكري لـ"المهرة بوست" فضل عدم الكشف عن هويته كونة غير مخول بالتصريح لوسائل الاعلام " ان اشتباكات عنيفه شهدتها جبهات القتال بمختلف انواع الاسلحة بين قوات الجيش اليمني ومليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الامارات في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأحد".

وأضاف المصدر : "ان دوي القذائف سُمعت بشكل متقطع ، مما ينبئ بعودة المواجهات مرة أخرى".

ويومي السبت والأحد، كان وادي سلا ومناطق عديدة في أبين مسرحاً لمواجهات عنيفة بين القوات الجيش اليمني ومليشيات الانتقالي، وقد تبادل الطرفان القصف المدفعي، وفقاً للمصدر.

وتشهد مناطق التماس الواقعة بين مدينتي زنجبار التي تسيطر عليها مليشيات المجلس الانتقالي وشقرة الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، مواجهات للشهر الثالث على التوالي، بعد أن توقفت خلال الثلاثة الأسابيع الفائت، بالتزامن مع وساطة سعودية وبدء مشاورات بين الطرفين برعاية سعودية في الرياض.

وكان التحالف أعلن في 24 يونيو الفائت، بدء نشر مراقبين لوقف إطلاق النار الشامل في أبين، بين قوات الحكومة ومسلحي المجلس الانتقالي.

وفي 27 يونيو الفائت، وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي القوات الحكومية بالالتزام بوقف إطلاق النار في أبين، لإتاحة الفرصة أمام جهود السعودية لإنهاء "تمرد" المجلس الانتقالي، واستئناف اتفاق الرياض.

ووقعت الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي في 5 نوفمبر الفائت "اتفاق الرياض" لوقف إطلاق النار، لكن الاتفاق لم يتم الالتزام به من قبل المليشيات المدعومة من الامارات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات