هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر    
الرئيسية > منوعات

الكشف عن منتج "يتناوله الجميع" يزيد من فرص الوفاة من ارتفاع ضغط الدم


البطاطس تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، لكن يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الإثنين, 20 يوليو, 2020 - 02:17 مساءً ]

يمكنك تجنب المخاطر العالية لارتفاع ضغط الدم عن طريق إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي أو نمط الحياة. لذا، فإن تقليل تناول الملح لن يقلل فقط من احتمالية الإصابة بمشكلات في القلب، ولكن أيضًا يطيل العمر.

وفقا للخبراء، في الوقت الذي يرتفع فيه ضغط الدم، يتم إنشاء حمولة إضافية في الجسم على الأوعية والأعضاء الحيوية. ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى بعض المضاعفات القاتلة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

ومن المعروف أن البطاطس تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، لكن يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، حيث أنها تحتوي على الكثير من النشا.

ووفقا للعلماء، فإن تناول 4 وجبات من البطاطس أسبوعيا يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 11%، وفق صحيفة "express".

وأضاف العلماء، أن الشمندر يمتلك تأثيرا معاكسا، حيث يحتوي على نترات التي توسع الأوعية الدموية مما يساعد على توازن ضغط الدم في الجسم.

وينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات، وجعلها عنصرا أساسيا في النظام الغذائي، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والتي لها تأثير مفيد على القلب والأوعية الدموية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات