وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

شاهد بالصور.. مدرعات وعربات عسكرية للاحتلال السعودي تصل جزيرة سقطرى اليمنية


مدرعات وعربات عسكرية للاحتلال السعودي تصل جزيرة سقطرى اليمنية

المهرة بوست - حديبو - خاص
[ الأحد, 19 يوليو, 2020 - 07:24 مساءً ]

حصل موقع "المهرة بوست" على صور لعربات ومدرعات عسكرية للاحتلال السعودي التي وصلت على متن سفينة تابعة لها  إلى محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية قبل أيام.

وقال المصادر أن حاملات مدرعات شوهدت تتجه إلى الميناء مع رسو السفينة السعودية التي تحمل اسم "سقطرى 2" وأن عملية تفريغ حمولتها من الحاويات والآليات والعتاد العسكري استمرت لساعات.

ويظهر في الصور العميد عبدالله القحطاني قائد القوات البحرية للاحتلال السعودي والذي قام بعدة لقاءات مع مشائخ ووجهاء أرخبيل سقطرى طالبا منهم المساعدة والتعاون في بناء قاعدة عسكرية في الجزيرة بحجة حماية الجزيرة من الإحتلال التركي . "بحسب المصادر"

وفي نفس السياق ، أعلنت قوات خفر السواحل المسؤولة على حماية أمن ميناء سقطرى، اليوم الاحد ، انسحابها من مواقعها، احتجاجا على تدخلات المجلس الانتقالي بدعم من قوات الاحتلال السعودي في الجزيرة.

وذكر قائد خفر السواحل "عبدالمعين غانم" في بيان أن الانسحاب جاء على خلفية طلب القوات السعودية منه عدم التصريح للسفن إلا بعد موافقة الانتقاليين.

وكان مسلحو المجلس الانتقالي سيطروا في 19 من الشهر الماضي على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب القوات الحكومية وبتواطؤ من قوات الاحتلال السعودي، وذلك بعد ساعات من سيطرتهم على مبنى مديرية أمن سقطرى الواقعِ في حَديبو (مركزِ المحافظة) التي توجد فيها قوات سعودية.

وسقطرى كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكونٍ من ست جزر، ويحتل موقعا إستراتيجيا في المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي، قرب خليج عدن.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏طفل‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات