صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شركة سعودية تنشر آية قرآنية وصورة لمسجد تركي فتقوم عليها القيامة.. مالقصة؟


مسجد السلطان أحمد اسطنبول"الجزيرة"

المهرة بوست - الشرق
[ السبت, 18 يوليو, 2020 - 11:46 مساءً ]

في خبر كان من الممكن أن يكون عاديا ويمر مرور الكرام لوكان في بلد غير بلاد الحرمين الشريفين، شركة سعودية إرتكبت فيما يبدو جريمة وانتهكت محرمات و تقاليد ، عندما نشرت صورة مسجد وآية من القرأن الكريم، فقامت عليها الدنيا ولم تقعد، لتقوم بحذفها و الإعتذار.

القصة بدأت عندما نشرت شركة سعودية اسمها التوكيلات العالمية للسيارات UMA، تغريدة عادية عبر حسابها صورة لمسجد السلطان أحمد في تركيا مع الآية القرآنية "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا"، لتتعرض  الشركة لهجوم شديد من قبل الذباب الإلكتروني  الذين اعتبروا التغريدة -التي نشرها الحساب- مسيئة لأنها تتضمن صورة لمسجد تركي وفقا للجزيرة نت .

 وعقب تعرضها للهجوم، قامت الشركة بمسح التغريدة السابقة متبعة ذلك بتغريدة اعتذار قالت فيها “تود التوكيلات العالمية للسيارات أن تعتذر عن منشورها الغير مقصود اليوم ، اللهم احفظ مملكتنا الغالية واحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز".

لكن حذف الشركة للتغريدة لم يغفر لها "ذنبها العظيم وجريمتها النكراء"، حيث ربطت حسابات سعودية بين اختيار الشركة لصورة مسجد السلطان أحمد في إسطنبول بإعادة فتح مسجد آيا صوفيا، حيث اعتبروا ذلك تمجيداً لتركيا وللخطوة الأخيرة.

كما طالب مغردون بمقاطعة الشركة وفصل ومعاقبة الموظف المسؤول عن التغريدة، في حين طالب آخرون بإغلاقها وتسريح العاملين فيها.وربطت حسابات سعودية بين اختيار الشركة لصورة مسجد السلطان أحمد في إسطنبول بإعادة فتح مسجد آيا صوفيا، حيث اعتبروا ذلك تمجيداً لتركيا وللخطوة الأخيرة.

وفي تعليق له قال الأكاديمي السعودي سعيد بن ناصر الغامدي في تويتر "خبال يشبه الخيال، شركة التوكيلات العالمية للسيارات نشرت صورة لمسجد في إسطنبول ومعه آية من القرآن، فشمرت الأذرع الذبابية عن حملة لا تدل إلا على سفه الآمر والمأمور، مما اضطر الشركة إلى حذف التغريدة والاعتذار عنها، علما بأنها نشرت من قبل مثل هذه الصورة لمسجد في الإمارات".


وقال سعد التركماني رداً على تغريدة الاعتذار "ما عيب نشر صورة لبيت من بيوت الله؟ لو رأى يهودي هذه الصورة ما فعل فعلتكم!! يغيظكم مسجد؟"





مشاركة الخبر:

تعليقات