حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية : الحوثيون بمنعون دخول السفن إلى ميناء الحديدة


ميناء الحديدة - غرب اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 28 أبريل, 2018 - 09:28 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية - المعترف بها دوليا - أن جماعة الحوثي "أنصار الله" تواصل منع دخول سفن تحمل البترول إلى ميناء الحديدة، على الرغم من سماح دول التحالف العربي والحكومة لها.

ووصف وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، استمرار الحوثيين "أنصار الله" منع الحوثيين افراغ 11979 طن من الديزل و84326، بالعمل الارهابي. بحسب ما نقلت وكالة سبأ التي تبث من الرياض

وقال فتح :"ان المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى في الوقوف صفاً واحداً واتخاذ مواقف أكثر حزما وقوة في وجه المليشيا الانقلابية لوقف كافة انتهاكاتها بحق انباء الشعب اليمني في كل المحافظات". 

مضيفاً "خلال ثلاث سنوات من انقلابها على الحكومة الشرعية وسيطرتها على الميناء، كرست كل جهودها لإعاقة إيصال المساعدات الإنسانية واستهداف السفن الاغاثية والتجارية، واستخدمت الألغام البحرية في تهديد الملاحة البحرية".

الجدير بالذكر أن الناطق بإسم التحالف العربي، والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر ، كشفوا مسبقاً عن إحتجاز "أكثر من 19 سفينة تحمل وقود في غاطس ميناء الحديدة، منذ 26 يوماً."



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات