مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

محلل سياسي: مطالبات غريفيث بإجراء تحقيقات في جرائم التحالف السعودي في اليمن فقط "مناورة سياسية"


المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 17 يوليو, 2020 - 05:13 مساءً ]

قال الصحفي والمحلل السياسي اليمني، أكرم الحاج، إن "المرحلة الصعبة التي يشهدها اليمن في ظل مباحثات بين أطراف الصراع ومحاولة مارتن غريفيث حلحلة الوضع في اليمن لن تؤدي إلى تحقيق أو تشكيل لجنة دولية للتحقيق فيما يخص الغارة التي استهدفت أطفالا ونساء بمحافظة الجوف اليمنية".

 ووصف الحاج الأمر بأنه "مناورة سياسية من مارتن غريفيث في سبيل أن تسير التسوية السياسية كما يريدها على اعتبار أن هناك مؤشرات أنها في مرحلتها الأخيرة ولذلك لن تتغير الأمور كثيرا".بحسب تصريحاته لوكالة "سبوتنيك"

وشدد على أن "الشارع اليمني والساسة لا يعلقون أمآلا على الأمم المتحدة التي يعتبرونها دمية بيد القوى الكبرى المسيطرة على القرار لذلك هي أصبحت أضحوكة حتى بالنسبة للمواطن البسيط لأننا كثيرا ما سمعنا عن قرارات وإدانات ولجان تحقيق ولكن تتبخر تلك القرارات والتوجهات بعد أن تدخل المنحى السياسي".

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث قد دعا إلى إجراء تحقيق نزيه في ضربات جوية أودت بحياة 11 مدنيا على الأقل في محافظة الجوف، قائلا إن تجدد العنف يعقد الجهود التي تقودها المنظمة الدولية لإنهاء الحرب الدائرة منذ 5 سنوات.

وقال غريفيث في تغريدة على تويتر "نستنكر الضربات الجوية أمس في الجوف... ينبغي إجراء تحقيق شامل ويتسم بالشفافية" واصفا الهجمات على المدنيين بأنها بغيضة.

وفي السياق، صرح التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، الذي يقاتل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بأنه يحقق في تقارير بشأن مقتل مدنيين بهجوم الأربعاء الماضي في منطقة حجة قبل أيام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات