البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر تعرب عن قلقها من قصف التحالف السعودي مدنيين في اليمن


اثار غارات جوية لطيران التحالف السعودي-الاماراتي على مساكن المدنيين في الجوف شمال شرق اليمن

المهرة بوست - صنعاء
[ الجمعة, 17 يوليو, 2020 - 04:37 مساءً ]

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء الخميس، انها تشعر بالقلق حيال استهداف غارات التحالف السعودي مساكن للمدنيين في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.
جاء ذلك  في تغريدة على حساب مكتب اللجنة الدولية في اليمن بموقع "تويتر"، إنها "تشعر بالقلق البالغ إزاء التقارير الواردة عن الهجمات الأخيرة في الجوف والتي أودت بحياة العديد من المدنيين ".

وأضافت "ندعو جميع أطراف النزاع في اليمن ألا يهاجموا المدنيين أو الأهداف المدنية وأن يتخذوا جميع التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على حياتهم".

والأربعاء، اتهمت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، التحالف السعودي - الامارات بشن غارات على الجوف، ما أدى إلى مقتل وإصابة 31 مدنياً أغلبهم أطفال ونساء، فيما لم يصدر تعقيب من التحالف.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، دعا يوم الخميس إلى إجراء تحقيق شفاف وشامل في مقتل مدنيين بضربة جوية في محافظة الجوف.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات