الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. الأمم المتحدة تصف "مجزرة" التحالف السعودي في الجوف بـ "المروّعة"


الغارات السعودية قتلت 11 مدنياً على الأقل، بينهم عدة أطفال ونساء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 16 يوليو, 2020 - 04:04 مساءً ]

وصفت الأمم المتحدة الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف السعودي في اليمن، أمس الأربعاء في محافظة الجوف، وأدت إلى سقوط عشرات الضحايا بـ "المروعة".

وذكر بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن "تشير التقارير الميدانية الأولية إلى أن الغارات الجوية قتلت في 15 يوليو 11 مدنياً على الأقل، بينهم عدة أطفال ونساء ، وجرحت ما لا يقل عن 5 أطفال وامرأة في منطقة المزاريق شرق مدينة حزم في الجوف شمال اليمن".

وأضاف البيان "من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى ولكن لم يتم التحقق منها بعد. وأصيب الجرحى بجروح بالغة حتى تم نقلهم إلى المستشفى في صنعاء لتلقي العلاج".

ونسب البيان إلى غراندي القول "للمرة الثانية هذا الأسبوع ، قتلت وجُرحت النساء والأطفال بشكل عشوائي في هجوم"، مشيرة إلى أن هذا ثانى هجوم خلال ثلاثة أيام يسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين بعد الغارة الجوية في محافظة حجة.

وأضافت "ما نراه هو أمر مروع"، مستطردة "الطريقة الوحيدة التي سيكون فيها المدنيون آمنين في اليمن هي عندما تقرر الأطراف في النهاية وقف القتال".

وأشارت إلى الدعوات المتكررة للمنظمات الإنسانية إلى وقف شامل لإطلاق النار، مؤكدة أن الفرصة الوحيدة لليمن هي إذا اتخذت الأطراف تلك الخطوة.

وحسب البيان تم الإبلاغ خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2020 ، عن ما يقرب من 1000 ضحية مرتبطة بالنزاع.

ويوم الأربعاء  أعلنت جماعة الحوثيين عن مقتل  وإصابة 31 مدنياً على الأقل أغلبهم نساء وأطفال، بغارة للتحالف العربي على منزل أحد المواطنين في منطقة المساعفة شرق مديرية الحزم بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن.

ومساء الأحد الفائت، أعلنت جماعة الحوثيين عن مقتل 10 مواطنين بينهم نساء وأطفال، بغارة للتحالف العربي على منزل في مديرية وشحة في محافظة حجة المحاددة للمملكة.

وأقر التحالف العربي بقيادة السعودية على لسان المتحدث باسم قواته تركي المالكي باحتمالية وجود "حادث عرضي في استهداف مدنيين بينهم نساء وأطفال في مدينة حجة شمال اليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات