وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. الأمم المتحدة تصف "مجزرة" التحالف السعودي في الجوف بـ "المروّعة"


الغارات السعودية قتلت 11 مدنياً على الأقل، بينهم عدة أطفال ونساء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 16 يوليو, 2020 - 04:04 مساءً ]

وصفت الأمم المتحدة الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف السعودي في اليمن، أمس الأربعاء في محافظة الجوف، وأدت إلى سقوط عشرات الضحايا بـ "المروعة".

وذكر بيان صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن "تشير التقارير الميدانية الأولية إلى أن الغارات الجوية قتلت في 15 يوليو 11 مدنياً على الأقل، بينهم عدة أطفال ونساء ، وجرحت ما لا يقل عن 5 أطفال وامرأة في منطقة المزاريق شرق مدينة حزم في الجوف شمال اليمن".

وأضاف البيان "من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى ولكن لم يتم التحقق منها بعد. وأصيب الجرحى بجروح بالغة حتى تم نقلهم إلى المستشفى في صنعاء لتلقي العلاج".

ونسب البيان إلى غراندي القول "للمرة الثانية هذا الأسبوع ، قتلت وجُرحت النساء والأطفال بشكل عشوائي في هجوم"، مشيرة إلى أن هذا ثانى هجوم خلال ثلاثة أيام يسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين بعد الغارة الجوية في محافظة حجة.

وأضافت "ما نراه هو أمر مروع"، مستطردة "الطريقة الوحيدة التي سيكون فيها المدنيون آمنين في اليمن هي عندما تقرر الأطراف في النهاية وقف القتال".

وأشارت إلى الدعوات المتكررة للمنظمات الإنسانية إلى وقف شامل لإطلاق النار، مؤكدة أن الفرصة الوحيدة لليمن هي إذا اتخذت الأطراف تلك الخطوة.

وحسب البيان تم الإبلاغ خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2020 ، عن ما يقرب من 1000 ضحية مرتبطة بالنزاع.

ويوم الأربعاء  أعلنت جماعة الحوثيين عن مقتل  وإصابة 31 مدنياً على الأقل أغلبهم نساء وأطفال، بغارة للتحالف العربي على منزل أحد المواطنين في منطقة المساعفة شرق مديرية الحزم بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن.

ومساء الأحد الفائت، أعلنت جماعة الحوثيين عن مقتل 10 مواطنين بينهم نساء وأطفال، بغارة للتحالف العربي على منزل في مديرية وشحة في محافظة حجة المحاددة للمملكة.

وأقر التحالف العربي بقيادة السعودية على لسان المتحدث باسم قواته تركي المالكي باحتمالية وجود "حادث عرضي في استهداف مدنيين بينهم نساء وأطفال في مدينة حجة شمال اليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات