تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت    
الرئيسية > تقنية

أبرزهم جو بايدن... أكبر عملية اختراق لحسابات رسمية على "تويتر"


أكبر عملية اختراق لحسابات رسمية على تويتر

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الخميس, 16 يوليو, 2020 - 03:36 مساءً ]

في حملة اختراق لم يشهدها موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من قبل، تعرض عدد من حسابات الموثقة لمجموعة من الشخصيات البارزة على تويتر للاختراق الأربعاء، وكان أبرزها حساب المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والملياردير إيلون ماسك ومغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست.
ولمواجهة هذا الاختراق الذي لم تحدد ماهيته وقتها الشركة المالكة، اتخذ تويتر خطوة غير معتادة حيث قامت بمنع بعض الحسابات الرسمية على الأقل من نشر أي تغريدات أو إرسال أي رسائل.

وقالت الشركة المالكة لموقع "تويتر" في بيان إنه بدأ اكتشاف واقعة الاخترق من خلال تغريدة غريبة نشرت على حساب إيلون ماسك.


وكان من بين أصحاب الحسابات الرسمية مشاهير وصحفيون ووكالات أنباء رسمية، إضافة إلى حكومات وسياسيين ورؤساء دول وخدمات طوارئ.

وقالت "تويتر" في بيان لها إن المستخدمين "قد لا يتمكنون من إرسال تغريدات أو تغيير كلمات المرور بينما نعكف على مراجعة هذا الحادث والتعامل معه"، فيما لم تقدم توضيحاً لهذا الإجراء.

ويشير نطاق المشكلة غير المألوف إلى أن المخترقين ربما تسللوا على مستوى النظام ككل وليس من خلال حسابات فردية. ورغم أن اختراق حسابات أمر غير نادر الحدوث، فقد فوجئ الخبراء بنطاق الواقعة ومستوى التنسيق فيها.

وقال بعض الخبراء إن من المرجح أن المخترقين تسللوا إلى البنية التحتية الداخلية لتويتر.

وقالت تويتر لرويترز إنها تحقق في الأمر الذي وصفته لاحقاً بأنه "حادث أمني" وإنها ستصدر بياناً، إلا أن الشركة لم تصدر حتى الساعة السابعة مساء تفسيراً لما حدث بالتحديد.

ومن بين المشاهير الآخرين الذين تأثرت حساباتهم جيف بيزوس مؤسس أمازون ورجل الأعمال وارن بافيت، وكذلك بيل جيتس المؤسس المشارك لمايكروسوفت وحسابات شركتي أوبر وآبل. كما تعرضت للاختراق أيضاً حسابات هيئات تعتمد على العملة الرقمية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات