مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن     رابطة الأمهات تطالب القوات المدعومة إماراتيا بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً     حادث مروري يودي بحياة الصحفي اليمني "أحمد الرمعي" في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تطلق البحسني والسعودية تسمى وفد المفاوضات لقطع الطريق على الانتقالي في حضرموت


الإمارات تطلق البحسني والسعودية تسمى وفد المفاوضات

المهرة بوست - حضرموت
[ الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 08:38 مساءً ]

استبق التحالف السعودي- الاماراتي، الاربعاء، تظاهرات للانتقالي في حضرموت، شرقي اليمن، بقلب الطاولة عليه سياسيا وعسكريا.

وبينما اقرت السعودية تمثيل حضرموت كطرف ثالث   في المفاوضات التي ترعاها بين الانتقالي وهادي في الرياض منذ ايام، سمحت الإمارات بعودة المحافظ فرج البحسني بعد احتجاز دام لعدة أسابيع.

واستدعت السعودية، الأربعاء، ممثلين عن القوى الحضرمية إلى الرياض.

ويضم الوفد المرتقب زيارته للرياض حلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع وهما أكبر القوى السياسية والاجتماعية في المحافظة النفطية .

وقالت مصادر قبلية في وادي حضرموت إن حلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع اتفقا خلال اجتماع في مديرية غيل بن يمين على تشكيل الوفد برئاسة وكيل محافظة حضرموت عمرو بن حبريش.

وجاء تشكيل وفد حضرموت للمفاوضات في الرياض، بالتزامن مع وصول محافظ حضرموت فرج البحسني من العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث شرع بعقد اجتماع طارئ باللجنة الأمنية ووجه برفع الجاهزية القصوى والانتشار في مدينة المكلا.

هذه التطورات تأتي قبيل تظاهرة يحشد لها الانتقالي منذ أيام  ويتوقع انطلاقها السبت المقبل   في إطار مساعي المجلس لتوسيع انتشاره شرقا بهدف تحسين مطالبه بتمثيل الجنوب كاملا في الحكومة المرتقبة 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات