رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

إستمرار إضراب موظفي مصافي عدن وتهديد بالاستمرار حتى تحقيق جميع المطالب


وتهديد بالاستمرار حتى تحقيق جميع المطالب

المهرة بوست - عدن
[ الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 08:07 مساءً ]

أكد مصدرٌ مسؤول في شركة مصافي عدن استمرارَ عمال الشركة في الإضراب لليوم الثاني على التوالي.

تعاني شركة مصافي عدن من أزمة مالية متفاقمة منذ سنوات، دفعتها إلى عرض بعض أصولها للبيع ابتداء من 2015، فيما تعرض المصفى للاحتراق أوائل يناير (كانون الثاني) 2019م.

وتواجه الحكومة أزمة سيولة بعد أن استولت قوات تابعة للانتقالي منتصف يونيو (حزيران) الماضي، على حاويات نقود تابعة للبنك المركزي اليمني تقدر بـ 80 مليار ريال.


وخطوة الانتقالي هي الثانية خلال أقل من عام، حيث تؤكد الحكومة في أكثر من مناسبة أن تلك الأموال مرتبطة برواتب الموظفين مدنيين وعسكرين.


وهذا الاحتجاج على عدم صرف رواتب الموظفين بشكل كامل، بعد قيام الشركة بصرف نصف راتب لكل موظف، فيما تعصف بالشركة أزمة مالية خانقة تهدد بالإغلاق.

واعتبر الموظفون خطوة الشركة في حل مشكلات الراتب ترحيلًا للمشكلة وليس حلا لها، مطالبين بصرف الراتب كاملًا أو الاستمرار في الإضراب حتى تحقيق جميع المطالب.


وتشهد العاصمة المؤقتة عدن أزمةً خانقة في المشتقات النفطية، حيث أغلقت المحطات الحكومية والخاصة أبوابَها أمام المواطنين.


ومنذ أغسطس (آب) 2019 تقع المدينة تحت سيطرة مليشيا الانتقالي، حيث تعاني المدينة من مشكلات أمنية وصحية كبيرة، ولم تعد الحكومة إلى المدينة كما كان مقررا لها وفق اتفاق الرياض الذي لم يتم تنفيذ بنوده حتى اليوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات