مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن     رابطة الأمهات تطالب القوات المدعومة إماراتيا بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً     حادث مروري يودي بحياة الصحفي اليمني "أحمد الرمعي" في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

إستمرار إضراب موظفي مصافي عدن وتهديد بالاستمرار حتى تحقيق جميع المطالب


وتهديد بالاستمرار حتى تحقيق جميع المطالب

المهرة بوست - عدن
[ الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 08:07 مساءً ]

أكد مصدرٌ مسؤول في شركة مصافي عدن استمرارَ عمال الشركة في الإضراب لليوم الثاني على التوالي.

تعاني شركة مصافي عدن من أزمة مالية متفاقمة منذ سنوات، دفعتها إلى عرض بعض أصولها للبيع ابتداء من 2015، فيما تعرض المصفى للاحتراق أوائل يناير (كانون الثاني) 2019م.

وتواجه الحكومة أزمة سيولة بعد أن استولت قوات تابعة للانتقالي منتصف يونيو (حزيران) الماضي، على حاويات نقود تابعة للبنك المركزي اليمني تقدر بـ 80 مليار ريال.


وخطوة الانتقالي هي الثانية خلال أقل من عام، حيث تؤكد الحكومة في أكثر من مناسبة أن تلك الأموال مرتبطة برواتب الموظفين مدنيين وعسكرين.


وهذا الاحتجاج على عدم صرف رواتب الموظفين بشكل كامل، بعد قيام الشركة بصرف نصف راتب لكل موظف، فيما تعصف بالشركة أزمة مالية خانقة تهدد بالإغلاق.

واعتبر الموظفون خطوة الشركة في حل مشكلات الراتب ترحيلًا للمشكلة وليس حلا لها، مطالبين بصرف الراتب كاملًا أو الاستمرار في الإضراب حتى تحقيق جميع المطالب.


وتشهد العاصمة المؤقتة عدن أزمةً خانقة في المشتقات النفطية، حيث أغلقت المحطات الحكومية والخاصة أبوابَها أمام المواطنين.


ومنذ أغسطس (آب) 2019 تقع المدينة تحت سيطرة مليشيا الانتقالي، حيث تعاني المدينة من مشكلات أمنية وصحية كبيرة، ولم تعد الحكومة إلى المدينة كما كان مقررا لها وفق اتفاق الرياض الذي لم يتم تنفيذ بنوده حتى اليوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات