هذا ما يحدث لجسمك إذ أقلعت عن تناول اللحوم     وفاة عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان في مصر بأزمة قلبية داخل محبسه     مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

إثيوبيا تعلن رسميا بدء ملء سد النهضة


سد النهضة

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 05:57 مساءً ]

أعلن الحكومة الأثيوبية ، الأربعاء، بدء عملية تعبئة سد النهضة انفراديا، في وقت لم تفض فيه المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا إلى نتيجة.

وأكد وزير الري الإثيوبي "سيليشي بيكيلي" بذلك ما كشفته صور أقمار صناعية، نشرتها وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أمس الثلاثاء، تزامنا مع إعلانه فشل التوصل إلى اتفاق خلال المفاوضات التي استمرت 11 يوما برعاية الاتحاد الأفريقى وبحضور وزراء المياه من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين الدوليين، وفقا لما أورده التليفزيون الإثيوبي الرسمي.

وقالت وزارة المياه والري والطاقة الإثيوبية، في بيان، إن "المطالب التي لا تتغير والمطالب الإضافية والزائدة من مصر والسودان حالت دون التوصل لاتفاق بختام جولة المفاوضات".

ولم تذكر الوزارة تفاصيل لكنها أضافت أن إثيوبيا مستعدة لإظهار المرونة مع استمرار المحادثات.

وقالت وزارة الري المصرية، الإثنين الماضي، إن الدول الثلاث سترفع تقريرا عن المحادثات إلى الوسيط "سيريل رامافوسا"، رئيس جنوب أفريقيا ورئيس الاتحاد الأفريقي، الذي يجري استعدادات لقمة مصغرة جديدة.

وسبق للقاهرة أن رفضت اقتراحا من أديس أبابا بتأجيل البت في الخلافات حول سد النهضة لما بعد توقيع اتفاق على تشغيله.

وتخشى مصر المساس بحصتها السنوية من مياه نهر النيل، وتطالب باتفاق حول ملفات، بينها أمان سد النهضة وتحديد قواعد ملء السد في أوقات الجفاف.

وكانت صحف محلية إثيوبية قد أكدت أن عملية تعبئة خزان سد النهضة بدأت فعليا قبل أسبوع، في حين لم يصدر أي تصريح رسمي من الحكومة الإثيوبية يؤكد أو ينفي صحة الخبر.





مشاركة الخبر:

تعليقات