حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية توجه إتهامات خطيرة للمبعوث الأممي "غريفيث"


مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن ، مارتن غريفث

المهرة بوست - الرياض
[ الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 03:49 مساءً ]

وجهت الحكومة اليمنية إتهمت خطيرة الى المبعوث الأمم المتحدة ، مارتن غريفيث، بالتغاضي عن ما اسمته "جرائم وانتهاكات جماعة الحوثيين" (أنصار الله).

وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية "المعترف بها دولياً"، معمر الإرياني في على "تويتر" ، اليوم الأربعاء، " إن جماعة الحوثيين تواصل استهدافها المتعمد للمدنيين والأحياء السكنية في مدينة مأرب.

وأفاد بأن الجماعة أطلقت صاروخاً باليستياً إيراني الصنع ( على حد قولة ) مساء الثلاثاء، وسط المدينة الآهلة بالسكان ومخيمات النزوح في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف الارياني في تغريدة اخرى متسائلاً "إلى متى يستمر صمت المجتمع الدولي وتغاضي المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث على جرائم وانتهاكات جماعة الحوثيين واستهدافها المتعمد للمدنيين والأعيان المدنية في المحافظات المحررة".

واعتبر الوزير اليمني أن ذلك "يمثل ضوء أخضر للجماعة لمواصلة جرائمها بحق المدنيين والمدن الآهلة بالسكان".

وكان  التحالف السعودي  في اليمن، قال إن جماعة الحوثيين أطلقت صاروخاً باليستياً من الداخل اليمني مساء الثلاثاء، وسقط وسط الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة مأرب (دون سقوط اي ضحايا).

وقالت مصادر خاصة لـ"المهرة بوست" ، أن الجماعة قصفت بصاروخ باليستي مبنى إدارة الأمن العام التابع للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في مأرب أثناء اجتماع لقيادات أمنية وعسكرية حكومية بارزة، مؤكداً إصابته لهدفه بدقة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات