وفاة عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان في مصر بأزمة قلبية داخل محبسه     مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن     رابطة الأمهات تطالب القوات المدعومة إماراتيا بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً    
الرئيسية > منوعات

خبير روسي يكشف "الهدف" الرئيسي لفيروس كورونا المستجد


"الهدف" الرئيسي لفيروس كورونا المستجد، ليس الرئتين، بل الأوعية الدموية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 03:13 مساءً ]

أعلن أندريه غروموف، رئيس مركز الوقاية من تجلط الدم في نوفوسيبيرسك، أن "الهدف" الرئيسي لفيروس كورونا المستجد، ليس الرئتين، بل الأوعية الدموية.
وقال الخبير الروسي لقد فحصنا 40 مريضا بعد شفائهم من كوفيد-19 واكتشفنا عند ما لا يقل عن ثلثهم تغيرات في الدم وتغيرات سريرية استمرت أكثر من شهرين، وكذلك التهابات في الأوعية الدموية. وإن هذه التغيرات من سمات تجلط الدم، كالتي تلاحظ قبيل حدوث الجلطة الدماغية أو في المرحلة الحادة من تطورها".

وأضاف موضحا، يسبب "كوفيد-19" التهابات في الشعيرات الدموية والأوعية الدموية وفي خلايا الدم، وقال "هذه ثلاثة أهداف رئيسية. أي أن الرئة هدف ثانوي. وهذا هو السبب الرئيسي لعدوانيته وعواقبها".

ويقول، كنا نأمل عند بداية عملنا في مكافحة المرض، أن نتمكن من كشف المشكلات التي يسببها الفيروس داخل الأوعية الدموية من أجل اختيار الدواء المناسب. وهذا ما حصل بالفعل، حيث تمكنا من فك تشفير مسببات أمراض الأوعية الدموية، واكتشفنا أننا لا نواجه سببا واحدا، بل عدة أسباب، حيث يتطور المرض بصورة مختلفة عند المرضى، أي نفس الدواء لا يصلح للجميع.

ومع هذا فالمرض قابل للعلاج وخاصة في مرحلته الأولى. وقال "إذا بدأت معالجة المرض في الساعات الأولى أو بعد يوم أو يومين من الإصابة فمن المحتمل جدا الشفاء خلال 3-5 أيام. وهذا ما تؤكده النتائج الروسية والأجنبية، التي تفيد بأن العقاقير المضادة للفيروسات تكون فعالة في أول 3-5 أيام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات