الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلاحدود: كورونا ينتشر في محافظة إب وأكثر من 30 مريضاً في مركز العزل حتى الآن


خروج أحد المصابين بفيروس كورونا في مركز العزل بمحافظة إب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 - 06:58 مساءً ]

قالت منظمة أطباء بلاحدود الدولية، إن مركز علاج فيروس كورونا الذي تدعمه في محافظة إب وسط اليمن، استقبل أكثر من 30 مريضاً خلال ثلاثة أسابيع.

وقالت المنظمة -في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع تويتر- "يستمر وجود كوفيد19 في محافظة إب، وهي واحدة من أكثر المحافظات كثافة سكانية ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة"..

 

يستمر وجود #كوفيد19 في محافظة #إب ، وهي واحدة من أكثر المحافظات كثافة سكانية ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة. كجزء من إلتزام أطباء بلا حدود المستمر بتقديم أفضل رعاية للأشخاص الذين يعانون من #كوفيد19 ، فإننا ندعم السلطات الصحية المحلية لتشغيل مركز السحول لعلاج كوفيد19#اليمن pic.twitter.com/2Oo5Gf0rB7

— MSF Yemen (@msf_yemen) July 13, 2020

 

وذكرت المنظمة أنها تدعم السلطات الصحية المحلية لتشغيل مركز السحول في إب لعلاج كوفيد١٩ كجزء من إلتزامها المستمر بتقديم أفضل رعاية للأشخاص الذين يعانون من كوفيدـ109.

وأفادت بأن مركز السحول للعزل بدأ باستقبال المرضى في 14 يونيو الماضي، ويضم 18 سريراً في وحدة العناية المركزة و 70 سريراً للرقود، مؤكدة أنه استقبل في غضون ثلاثة أسابيع أكثر من 30 مريضاً.

وأشارت المنظمة إلى أن فرقها تواصل تقديم الدعم من خلال تدريب ومراقبة الموظفين في المركز، وتقديم الأدوية والإمدادات الطبية بما في ذلك معدات الحماية الشخصية، والمساعدة على وضع جميع تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها وتوفير معدات ومواد النظافة، إضافة إلى دورات التثقيف الصحي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات