الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر : القوات السعودية تسحب بطاريات صواريخ باتريوت وأسلحة ثقيلة من مأرب إلى منفذ الوديعة


قوات التحالف السعودي في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 - 03:09 مساءً ]

قالت مصادر عسكرية في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إن القوات السعودية المتواجدة في مدينة مأرب شمالي شرقي اليمن، قامت بسحب الكثير من عتادها العسكري إلى منفذ الوديعة الحدودي، عقب الاستهداف الصاروخي لمعسكري "الرويك وتداوين" التابعين لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وفي تصريحات متطابقة قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين ان عملية سحب المعدات العسكرية السعودية وخاصة بطاريات صواريخ الباتريوت وأسلحة ثقيلة كانت قد بدأت قبل نحو أسبوع، وذلك بعد تضييق قوات الحوثيين الخناق على مدينة مأرب.

ويوم الاثنين قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع، في بيان، أن جماعته استهدفت معسكر تداوين في محافظة مأرب أثناء اجتماع ضم قادة عسكريين سعوديين مع قادة من القوات الحكومية، مؤكداً مقتل وإصابة العشرات منهم.

يوم الأحد الفائت، أعلن القيادي الحوثي البارز ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية التابعة للجماعة، عبدالله يحيى الحاكم، أن قوات جماعته على مشارف مدينة مأرب وسوف تدخلها قريباً.

وحذر الحاكم التحالف السعودي من استهداف المنشآت النفطية والاقتصادية اليمنية في مأرب, وقال: "أذرعنا قوية وطويلة قادرة على أن تمتد إلى كل منشأتكم النفطية والاقتصادية وتدميرها بالكامل".

وكانت جماعة الحوثيين دعت الى النفير العام صوب محافظة مأرب، ثأرا لمقتل شيخ قبلي وستة من إخوته وأبنائه، على يد قبائل عبيدة إحدى قبائل المدينة التي يتقاسم الحوثيون السيطرة عليها مع الحكومة المعترف بها دوليا.

وتشهد جبهات القتال في محافظة مأرب تصعيداً كبيراً منذ نحو أربعة أشهر بين القوات الحكومية، وجماعة الحوثيين التي تقول إنها حققت تقدماً في تلك الجبهات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات