صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: الطيران الحربي السعودي قصف موقف السيارات في مطار أبها ولدينا أدلة تثبت ذلك


الحوثيون يؤكدون امتلاكهم لأدلة تثبت قيام الطائرات الحربية السعودية بقصف موقف السيارات بمطار أبها

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 - 02:55 مساءً ]

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء اليوم الاثنين، امتلاكها لأدلة تثبت أن الطائرات الحربية السعودية هي التي قصفت موقف السيارات بمطار أبها.

وكانت السعودية قد اتهمت جماعة الحوثيين باستهداف موقف سيارات في مطار أبها في 23 يونيو العام الفائت، والتسبب بمقتل شخص وإصابة 7 آخرين.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء، عبدالله بن عامر، قوله :" عملياتنا ليست عشوائية، ونحن لا نستهدف المدنيين بل الارتباك في الدفاعات الجوية السعودية هي التي تؤدي لوقوع خسائر في صفوفهم".

وأكد عامر أن جميع أهدافهم مرتبطة بالجانب العسكري، وأنها رد فعل على اعتداءات التحالف العربي بقيادة السعودية بحق المدنيين اليمنيين، مضيفاً:" لدينا أدلة تثبت أن الطائرات الحربية السعودية هي التي قصفت موقف السيارات بمطار أبها".

ووصف عامر العملية التي نفذتها جماعته داخل الأراضي السعودية اليوم بـ"الكبيرة" مؤكداً إن "زمن العمليات المحدودة والمدى الجغرافي الضيق انتهى"، مضيفاً "كنا نطلق صاروخاً باليستياً واحداً في العملية واليوم أصبحنا نطلق دفعات من الصواريخ والطائرات المسيرة".

ولفت عامر إلى أن الهدف الاستراتيجي لجماعته من وراء العمليات الهجومية التي تستهدف العمق السعودي، هو "وقف العدوان ورفع الحصار.

وتابع " الحصار اليوم يشتد، وواجب القوات المسلحة أن تنفذ عمليات عسكرية للضغط على العدو لرفع الحصار"، مشيراً إلى أن جماعته لديها "نوعية جديدة من الصواريخ الباليستية سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب".

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أعلنت جماعة الحوثيين، تنفيذ عملية عسكرية واسعة استهدفت عدداً من القواعد والمنشآت العسكرية والحيوية السعودية في جيزانَ ونجرانَ وعسير جنوبي المملكة، وذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي، اعتراض وتدمير أربعة صواريخ بالستية وسبع طائرات مسيرة للجماعة.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان، إن قوات جماعته دكت بصواريخَ باليستية عاليةِ الدقةِ لم يُعلنْ عنها بعد، وبعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ مرابضَ الطائراتِ الحربيةِ وسكنَ الطيارينَ ومنظوماتِ الباتريوت في خميسِ مشيط بمنطقة عسير.

وأكد سريع إن "العملية استهدفت بدقة أهدافاً عسكريةً أخرى في مطاراتِ أبها وجيزانَ ونجرانَ ومنشأةِ النفطِ العملاقةِ بالمنطقةِ الصناعيةِ في جيزان".

وكشف سريع عن استهداف جماعته لمعسكر تداوين التابع لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، أثناءَ اجتماعٍ ضمّ قادةً عسكريينَ سعوديينَ مع قادة من القوات الحكومية، مؤكداً أن "العمليةُ أدت إلى مقتل وإصابة العشرات".

المتحدث العسكري للحوثيين توعد التحالف والقوات الحكومية بالمزيد من الضربات المؤلمة خلال الفترة القادمة حتى وقف عمليات التحالف في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات