صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يهاجم الحكومة اليمنية ويحذرها بشأن صرف مرتبات قواته العسكرية "بيان"


قوات تابعة لمليشيا الانتقالي الجنوبي

المهرة بوست - عدن
[ الإثنين, 13 يوليو, 2020 - 05:49 مساءً ]

وصف المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم اماراتيا" تعنت الحكومة الشرعية اليمنية في عدم صرف مرتبات القوات العسكرية التابعة له بالسلوك "المشين" والغير انساني.

وقال بيان صادر عن الإدارة الذاتية في المجلس، اليوم الإثنين، أن الادارة تدارست في اجتماعها مع القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية، ما آلت إليه الأمور بسبب تعنت الحكومة اليمنية، ممثلة بالبنك المركزي بعدن، في صرف تلك المرتبات.

وأشار البيان الى تعنت الحكومة المعترف بها دوليا وإصرارها على عدم صرف مرتبات منتسبي القوات المسلحة والأمن الجنوبي، كحق مشروع من حقوقهم خلافاً للشرع والقانون، والتي تجاوزت في الخمسة أشهر، ناهيك عن المبالغ السابقة للعام قبل الماضي.

وأضاف: إن هذا التعنت يُعد سلوكاً مشيناً وغير إنساني، تجاه هذه الفئة من الشعب صانعة الانتصارات، كان لها دور حاسم في تحرير الجنوب، لافتا الى إن ذلك قد أضر بهذه الفئة أيما أضرار، في حين لا زالت تقدم التضحيات الجسام في جبهات الشرف والعزة.

وتابع: "إن ما يحزّ في النفس أن يتم تجاهل أبسط حق لهؤلاء الأبطال وهو حق الحصول على الراتب، وأن يلجأ هؤلاء الأبطال إلى إقامة خيام للاعتصام أمام بوابة معسكر التحالف، دون أن يحرك ذلك ضمائر الحكومة اليمنية وممثلها البنك المركزي في عدن في إطلاق مرتباتهم.

ودعا البيان، الحكومة اليمنية إلى تغليب لغة العقل والمنطق والقانون، في إطلاق المرتبات التي تسلمت إدارة البنك المركزي في عدن شيكاتها وكذا صرف بقية المرتبات المتخلفة لدى البنك.

وحذر البيان الحكومة بوجوب تحمل مسؤوليتها ازاء ذلك، ما لم فإن الإدارة الذاتية للجنوب وانطلاقاً من مسؤوليتها وواجبها ستكون مضطرة "وفقا للبيان" إلى اتخاذ ما يلزم من التدابير لحصول أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبية على حقهم في الراتب كاملاً غير منقوص.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات