أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان

المهرة بوست - الغيضة
[ الأحد, 12 يوليو, 2020 - 10:24 مساءً ]

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نمير، اليوم الأحد، بمدينة الغيضة، استلام دفعة جديدة من المساعدات الطبية العمانية المخصصة للمحافظة والتي تتضمن أجهزة ومعدات ولوازم لمكافحة وباء كورونا.

وخلال عملية الاستلام التي جرت برعاية محافظ المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، والمدير التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية، الشيخ علي بن إبراهيم بن شنون الرئيسي، أشاد أمين عام محلي المهرة، سالم نيمر، بالمساعدات الطبية المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الخاصة بالمستلزمات والمعدات الطبية لمحافظة المهرة لمواجهة جائحة كورونا.

ووجه  باسم السلطة المحلية، الشكر للأشقاء في عمان ممثلة بقيادة السلطنة والهيئة العمانية للأعمال الخيرية على هذا الدعم السخي  الذي تقدمه عمان للمهرة في مختلف المجالات ومنها الصحي.

وأكد على أهمية استخدام مكتب الصحة ومستشفى الغيضة هذه المساعدات في الأغراض المخصصة لها وتوزيعها على المستشفيات و الوحدات الصحية والجهات المعنية. 

وبين أن المنحة العمانية ستخفف من الأعباء والاحتياج في بعض المعدات والمستلزمات وخاصة اسطوانات الأوكسجين. 

من جانبه، قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، عوض مبارك سعد، إن سلطنة عمان عودتنا دائما على تقديم المساعدات والوقوف إلى جانب محافظة المهرة وخاصة في هذه الظروف الصعبة لمواجهة الحميات وجائحة كورونا.

وأشار إلى أن شحنة المساعدات العمانية تتضمن مستلزمات طبية لمكتب الصحة بالمحافظة خاصة بمجابهة كورونا منها اسطوانات أوكسجين، كما تشمل معدات طبية لمديرية حوف منها أشعة سينية ومتنقلة وبعض الأجهزة وبعض المستلزمات الطبية لمديرية شحن.

وأوضح أن  المساعدات سيتم توزيعها على كافة المرافق الصحية بمحافظة المهرة.

وقدم الشكر لسلطنة عمان على هذه المساعدات الطبية لمحافظة المهرة، مؤكدا أن السلطنة سباقة في تقديم العون للمهرة.

وأشاد سعد، بجهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، على دعمه المتواصل لمكتب الصحة والسكان للارتقاء بالخدمات الصحية وخاصة لمواجهة الحميات ووباء كورونا.

حضر التدشين نائب المدير العام لمكتب الصحة لشؤون المالية والإدارية، عبدالسلام المصباحي، والناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ بالمحافظة، محمد سعيد كلشات، ومندوب الهيئة العمانية بالمحافظة، عبدالله سالم نيمر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات