قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان

المهرة بوست - الغيضة
[ الأحد, 12 يوليو, 2020 - 10:24 مساءً ]

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نمير، اليوم الأحد، بمدينة الغيضة، استلام دفعة جديدة من المساعدات الطبية العمانية المخصصة للمحافظة والتي تتضمن أجهزة ومعدات ولوازم لمكافحة وباء كورونا.

وخلال عملية الاستلام التي جرت برعاية محافظ المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، والمدير التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية، الشيخ علي بن إبراهيم بن شنون الرئيسي، أشاد أمين عام محلي المهرة، سالم نيمر، بالمساعدات الطبية المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الخاصة بالمستلزمات والمعدات الطبية لمحافظة المهرة لمواجهة جائحة كورونا.

ووجه  باسم السلطة المحلية، الشكر للأشقاء في عمان ممثلة بقيادة السلطنة والهيئة العمانية للأعمال الخيرية على هذا الدعم السخي  الذي تقدمه عمان للمهرة في مختلف المجالات ومنها الصحي.

وأكد على أهمية استخدام مكتب الصحة ومستشفى الغيضة هذه المساعدات في الأغراض المخصصة لها وتوزيعها على المستشفيات و الوحدات الصحية والجهات المعنية. 

وبين أن المنحة العمانية ستخفف من الأعباء والاحتياج في بعض المعدات والمستلزمات وخاصة اسطوانات الأوكسجين. 

من جانبه، قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، عوض مبارك سعد، إن سلطنة عمان عودتنا دائما على تقديم المساعدات والوقوف إلى جانب محافظة المهرة وخاصة في هذه الظروف الصعبة لمواجهة الحميات وجائحة كورونا.

وأشار إلى أن شحنة المساعدات العمانية تتضمن مستلزمات طبية لمكتب الصحة بالمحافظة خاصة بمجابهة كورونا منها اسطوانات أوكسجين، كما تشمل معدات طبية لمديرية حوف منها أشعة سينية ومتنقلة وبعض الأجهزة وبعض المستلزمات الطبية لمديرية شحن.

وأوضح أن  المساعدات سيتم توزيعها على كافة المرافق الصحية بمحافظة المهرة.

وقدم الشكر لسلطنة عمان على هذه المساعدات الطبية لمحافظة المهرة، مؤكدا أن السلطنة سباقة في تقديم العون للمهرة.

وأشاد سعد، بجهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، على دعمه المتواصل لمكتب الصحة والسكان للارتقاء بالخدمات الصحية وخاصة لمواجهة الحميات ووباء كورونا.

حضر التدشين نائب المدير العام لمكتب الصحة لشؤون المالية والإدارية، عبدالسلام المصباحي، والناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ بالمحافظة، محمد سعيد كلشات، ومندوب الهيئة العمانية بالمحافظة، عبدالله سالم نيمر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات