السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في الاستخبارات العسكرية : الحوثيون على أبواب مأرب


القوات الخاصة - الجيش اليمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 12 يوليو, 2020 - 06:15 مساءً ]

أعلن قيادي حوثي بارز، اليوم الأحد، أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتت على مرمى حجر من السيطرة على محافظة مأرب، مركز قيادة القوات الحكومية التابعة للحكومة الشرعية، شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وبحسب ما نقل موقع "26سبتمبر" الناطق باسم وزارة الدفاع ، قال رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري في الجماعة اللواء عبد الله يحيى الحاكم:  "نحن اليوم نقف ومعنا كل قبائل اليمن وفي طليعتهم أحرار محافظتي مأرب والجوف على مشارف مدينة مأرب، وقريبًا جدًا سيتم دخولها واستعادتها إلى صف الوطن".

وحذر الحاكم دول من اسماها بـ "العدوان" من التمادي باستهداف المنشآت النفطية والاقتصادية في محافظة مأرب قائلا،" ذراعنا قوية وطويلة قادرة على أن تمتد إلى كل منشآتهم النفطية والاقتصادية وتدميرها بالكامل .. وقادرون على رد الصاع صاعين بل وأكثر".

ودعا قبائل محافظة مأرب التي لا زالت حسب وصفه في "صف العدوان" الى العودة الى الشعب والإسهام في القبض على المتورطين في جريمة قتل الشيخ القبلي وأفراد أسرته من آل سبيعيان وتسليمهم الى العدالة.

وذكر الحاكم ان "المرحلة القادمة تحمل عناوين هامة بإجماع قبائل مذحج وحمير وبكيل وحاشد في استكمال تطهير محافظة مأرب التي سفكت دماء اسرة الشيخ محسن سبيعيان في وادي عبيده بمأرب، واستعادة هذه المحافظة التاريخية الاقتصادية الاستراتيجية إلى حضن اليمن بعد ان ظلت ترزح تحت وطأة الغزاة ومرتزقتهم خلال الأعوام الماضية".

وكانت جماعة الحوثيين دعت الى النفير العام صوب محافظة مأرب، ثأرا لمقتل شيخ قبلي وستة من إخوته وأبنائه، على يد قبائل عبيدة إحدى قبائل المدينة التي يتقاسم الحوثيون السيطرة عليها مع الحكومة المعترف بها دوليا.

وتشهد جبهات القتال في محافظة مأرب تصعيداً كبيراً منذ نحو أربعة أشهر بين القوات الحكومية، وجماعة الحوثيين التي تقول إنها حققت تقدماً في تلك الجبهات، وأنها باتت على مشارف المدينة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات