أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"


مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من قبل خلية "أبوظبي"

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 11 يوليو, 2020 - 11:15 مساءً ]

كشف قيادي في اعتصام المهرة السلمي، عن إفشال أبناء وقبائل المهرة لمخطط إسقاط المحافظة وتمكين مليشيا الانتقالي المدعومة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات للسيطرة على المهرة (شرق اليمن). 

وأكد أحمد بلحاف مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة إن "موقف القبائل والمكونات وأسرة آل عفرار أحبطت مخطط كان يعد له لإسقاط المهرة بيد الأنتقالي.

وأوضح في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر بإن الانتقالي كان يجهز لتحريك المليشيات التابعة له في المهرة بالتزامن مع اجتماع المجلس العام الأسبوع الماضي . 

 

تجهيزات أعدها الانتقالي لتحريك مليشياته الى #المهرة وكان ذلك سيكون بالتزامن مع ما تم اعداده في #ابوظبي ونُفذ في أجتماع المجلس العام الاخير ، إلا ان موقف القبائل والمكونات وأسرة آل عفرار أحبطت ذلك المخطط. ولازال الأمر يستدعي جهود اكبر لمنع مثل هذه المخططات التي تخدم الاحتلال .

— أحمد بلحاف (@Ahmedbalahaf) July 11, 2020

وقال  "أن تحركات الانتقالي كانت متزامنة مع خطة تم اعدادها في أبوظبي وينفذها "المجلس العام" خلال اجتماعه الأسبوع الماضي."

وكان آل عفرار أعلنوا في بيان لهم أمس الجمعة ( 10 يوليو 2020) تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار.

وجاء ذلك  بعد مطالبة مشايخ ووجهاء  المهرة  من آل عفرار  التدخل ورفضهم للخطوات التي أقدم عليها الشيخ عبدالله بن عيسى رئيس المجلس العام ومحاولات تمكين الانتقالي من المهرة . 

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت لجنة اعتصام المهرة السلمي  في بيان لها تأييدها لقرار  مجلس أسرة آل عفرار وتعيين الشيخ محمد بن عبدالله آل عفرار رئيسا له.

وقالت اللجنة "إن الشعور بالمسؤولية في توحيد الصف والإجماع القبلي لكل أبناء المهرة وسقطرى والتي تقع على عاتق هذه الأسرة العريقة والتي تعد المرجعية التاريخية في محافظتي المهرة وسقطرى، تقع اليوم على عاتق الشيخ محمد بن عبدالله آل عفرار."

وعبرت اللجنة عن أملها أن يكون هذا الأختيار عوناً ورديفاً للحركة الوطنية ومساهماً في العمل الوطني من أجل حرية وكرامة الوطن والإنسان في المهرة وكل ربوع الوطن. 

وأكدت أن كافة أبناء المهرة وسقطرى سيكونون عونا لما فيه مصلحة أبناء المهرة وسقطرى، مشددة على ضرورة العمل على على توحيد الصفوف لحفظ الأمن وتجنيب أبناء المهرة محاولات خلق الفتن والصراعات داخل المهرة وسقطرى . 

ورفضت لجنة اعتصام المهرة "محاولة ايجاد الفتن والصراعات وجر محافظة المهرة إلى آتون فوضى عبر المليشيات التي يتم استقدمها من خارج المحافظة لتكرار سيناريو الأحداث والانقلاب في سقطرى بدعم من جهات ودول خارجية."

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات