قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"


مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من قبل خلية "أبوظبي"

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 11 يوليو, 2020 - 11:15 مساءً ]

كشف قيادي في اعتصام المهرة السلمي، عن إفشال أبناء وقبائل المهرة لمخطط إسقاط المحافظة وتمكين مليشيا الانتقالي المدعومة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات للسيطرة على المهرة (شرق اليمن). 

وأكد أحمد بلحاف مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة إن "موقف القبائل والمكونات وأسرة آل عفرار أحبطت مخطط كان يعد له لإسقاط المهرة بيد الأنتقالي.

وأوضح في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر بإن الانتقالي كان يجهز لتحريك المليشيات التابعة له في المهرة بالتزامن مع اجتماع المجلس العام الأسبوع الماضي . 

 

تجهيزات أعدها الانتقالي لتحريك مليشياته الى #المهرة وكان ذلك سيكون بالتزامن مع ما تم اعداده في #ابوظبي ونُفذ في أجتماع المجلس العام الاخير ، إلا ان موقف القبائل والمكونات وأسرة آل عفرار أحبطت ذلك المخطط. ولازال الأمر يستدعي جهود اكبر لمنع مثل هذه المخططات التي تخدم الاحتلال .

— أحمد بلحاف (@Ahmedbalahaf) July 11, 2020

وقال  "أن تحركات الانتقالي كانت متزامنة مع خطة تم اعدادها في أبوظبي وينفذها "المجلس العام" خلال اجتماعه الأسبوع الماضي."

وكان آل عفرار أعلنوا في بيان لهم أمس الجمعة ( 10 يوليو 2020) تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار.

وجاء ذلك  بعد مطالبة مشايخ ووجهاء  المهرة  من آل عفرار  التدخل ورفضهم للخطوات التي أقدم عليها الشيخ عبدالله بن عيسى رئيس المجلس العام ومحاولات تمكين الانتقالي من المهرة . 

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت لجنة اعتصام المهرة السلمي  في بيان لها تأييدها لقرار  مجلس أسرة آل عفرار وتعيين الشيخ محمد بن عبدالله آل عفرار رئيسا له.

وقالت اللجنة "إن الشعور بالمسؤولية في توحيد الصف والإجماع القبلي لكل أبناء المهرة وسقطرى والتي تقع على عاتق هذه الأسرة العريقة والتي تعد المرجعية التاريخية في محافظتي المهرة وسقطرى، تقع اليوم على عاتق الشيخ محمد بن عبدالله آل عفرار."

وعبرت اللجنة عن أملها أن يكون هذا الأختيار عوناً ورديفاً للحركة الوطنية ومساهماً في العمل الوطني من أجل حرية وكرامة الوطن والإنسان في المهرة وكل ربوع الوطن. 

وأكدت أن كافة أبناء المهرة وسقطرى سيكونون عونا لما فيه مصلحة أبناء المهرة وسقطرى، مشددة على ضرورة العمل على على توحيد الصفوف لحفظ الأمن وتجنيب أبناء المهرة محاولات خلق الفتن والصراعات داخل المهرة وسقطرى . 

ورفضت لجنة اعتصام المهرة "محاولة ايجاد الفتن والصراعات وجر محافظة المهرة إلى آتون فوضى عبر المليشيات التي يتم استقدمها من خارج المحافظة لتكرار سيناريو الأحداث والانقلاب في سقطرى بدعم من جهات ودول خارجية."

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات