تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > رياضة

في هذه الحاله فقط ..

مفاجأة .. ترشيح سلطنة عُمان والكويت لمساندة قطر في مونديال 2022


شعار كاس العالم قطر 2022

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 28 أبريل, 2018 - 03:11 مساءً ]

طلب إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بزيادة عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 في قطر إلى 48 منتخب بدل من 32، والعمل على تطبيقه في مونديال 2022 وليس 2026.

حيث رحب رئيس الفيفا "انفانتينو" بالفكرة وأثنى على فوائدها ومزاياها في أمور عدة ومنها حقوق النقل التلفزيوني ، ووعد باحالة المقترح الى مجلس الفيفا لمناقشته وعرضه على دولة قطر قبل اقراره .

وقد غرد الاعلامي ماجد الخليفي على حسابه الخاص في تويتر وكتب حسب رأيي ، ان "مجلس ادارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث سيدرس الفكرة من مختلف النواحي وسيبحث خيارات استضافة 48 منتخباً في خطوة تاريخية لبطولة العالم" .

وهناك برأيي عدة خيارات منها :

الخيار الأول : شخصياً أرى ان باستطاعة قطر ان تبني أربعة ملاعب اضافية ليصبح اجمالي عدد الملاعب 12 ملعباً . وباقي الأمور من منشآت ومطارات ومنافذ وبنى تحتية كلها ولله الحمد متاحة وموجودة وعلى أعلى مستوى.

الخيار الثاني : امكانية اقامة بعض مباريات البطولة في جزيرة " كيش " الايرانية بعد ترحيب وزير الرياضة الايراني بفكرة استضافة بعض مباريات مونديال 2022 خلال لقائه مع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي .

الخيار الثالث : التنسيق مع الأشقاء في الكويت وسلطنة عمان على استضافة بعض المجموعات حسب الأمكانيات المتاحة لديهم ، انطلاقاً من المفاهيم الرائدة التي تجسدها كأس العالم 2022 كأول نسخة مونديالية تقام في الشرق الأوسط .



وقال الخليفي في تغريدته من وجهة نظري ، قطر لا يضيرها ان يشاركنا بعض أشقائنا من دول المنطقة في هذه الاستضافة طالما ان هذا لن يغير من الاستحقاق التاريخي في اقامة افتتاح واختتام كأس العالم والادوار النهائية على أرض قطر .



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات