مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > عربي و دولي

الصين تتحدث عن "علامة فارقة" في علاقتها بالهند


مودي عند وصوله الصين الجمعة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 28 أبريل, 2018 - 02:44 مساءً ]

قال نائب وزير الخارجية الصيني كونغ شوان يو، السبت، إن القمة غير الرسمية بين الرئيسين الهندي والصيني تمثل "علامة فارقة" في العلاقات بين البلدين.
ويقوم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة للصين، لإجراء محادثات مع الرئيس الصيني شي جينبينغ.

واستمرت المحادثات التي عقدها الزعيمان الجمعة فترة أطول من المتوقع، في اجتماع وصفه الجانبان بأنه غير رسمي وليس "لقاء قمة" وخلا من أي مراسم الزيارة الرسمية.

وقالت وزارة الخارجية الهندية إن مودي سيقوم بجولة حول قصر ضيافة مع شي السبت، ثم جولة بحرية لمدة ساعة في بحيرة يعقبها غداء قبل انتهاء الاجتماع.

وقال كونغ للصحفيين في مدينة ووهان بوسط الصين حيث عقدت القمة إن هناك اختلافات ملموسة في مواقف الصين والهند، لكن القمة لم تهدف لإثارة هذه القضايا على وجه التحديد.

وأضاف أن الرئيس الصيني شي جينبينغ قال إن المشكلات بين الصين والهند "محدودة ومؤقتة".

ومن ناحية أخرى قال فيجاي جوخالي، وكيل وزارة الخارجية الهندية، إن الهند والصين اتفقتا على تحسين الاتصالات بين قواتهما المسلحة للحفاظ على السلام على الحدود، وذلك بعد أشهر من إثارة نزاع بشأن شريط حدودي في جبال الهيمالايا.

وأضاف جوخالي للصحفيين في مدينة ووهان الصينية، إن نيودلهي وبكين قررتا أيضا تعزيز الاتصالات من أجل الاستقرار الإقليمي الأوسع.

وأشارت الهند في الآونة الأخيرة إلى معارضتها للخطة الضخمة التي تتعلق بالتجارة والنقل لأن أحد أفرعها يمر عبر الجزء الخاضع للسيطرة الباكستانية من إقليم كشمير، الذي تطالب الهند بالسيادة عليه.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات