الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. حملة دولية للمطالبة بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي


مطار صنعاء الدولي - اليمن (ارشيفية)

المهرة بوست - صنعاء - خاص
[ السبت, 11 يوليو, 2020 - 04:08 مساءً ]

 أطلق الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF حملة تضامن للمطالبة بتحييد أنشطة ومنشآت النقل في اليمن من الصراع السياسي والإسراع بفتح مطار صنعاء المغلق منذ سنوات بسبب الحرب.

دعا الاتحاد، كافة منظمات المجتمع المدني العربية والدولية والنقابات العمالية، إلى التضامن مع اليمن والمطالبة بتحييد أنشطة ومنشآت النقل من ويلات الحرب والصراع السياسي كدافع إنساني والإسراع بفتح مطار صنعاء لتخفيف معاناة اليمنيين.

وأعرب الاتحاد في بيان اطلعت عليه "المهرة بوست"، عن قلقه إزاء العواقب الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء الحرب وإغلاق مطار صنعاء الدولي 

 وأضاف أن الاتحاد مستمر بالضغط على المجتمع الدولي وقوات التحالف السعودي لإبقاء موانئ ومطارات اليمن مفتوحة أمام الإمدادات الإنسانية وضمان حرية حركة جميع الناس.

وأوضح البيان أن ذلك يأتي في سياق الدعم المستمر لعمال النقل في اليمن للحفاظ على نشاط النقل في مختلف مناطق البلاد بكل منشآته الخدمية ووسائل النقل وموظفيها في مختلف قطاعاته.

وأشار البيان إلى المعاناة التي يتجرعها اليمنيون أثناء تنقلهم براً للسفر عبر المطارات المفتوحة في عدن وسيئون والتي تكون محفوفة بالمخاطر .

ويعيش اليمن منذ أكثر من خمس سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله( خلف أوضاعاً إنسانية مأساوية تصفها الأمم المتحدة بأنها "أسوأ أزمة إنسانية في العالم".

وتفرض قوات التحالف العسكري بقيادة السعودية حظراً على الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي منذ مطلع أغسطس عام 2016، بدعوى أن الحوثيين يقومون بتهريب السلاح والأشخاص عبر المطار.

ويضطر من يريد من المناطق الشمالية والغربية لليمن السفر إلى خارج البلاد، لقطع رحلة برية شاقة وخطرة تزيد مدتها عن 15 ساعة إلى مدينتي عدن أو سيئون بمحافظة حضرموت اللتان تتوفر في مطاريهما رحلات جوية محدودة إلى خارج اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات