وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل    
الرئيسية > عربي و دولي

تصنيف دولي: سلطنة عُمان خامس دول العالم أماناً وخلواً من الجريمة

المهرة بوست - مسقط
[ الجمعة, 10 يوليو, 2020 - 08:09 مساءً ]

صُنفت سلطنة عُمان خامس أكثر الدول أماناً وخلواً من الجريمة في العالم؛ طبقاً لمؤشر جديد أصدرته قاعدة البيانات العالمية "نامبيو"، ومقرها صربيا.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء العُمانية"، اليوم الجمعة، حصلت السلطنة على 79.50 نقطة في مستوى الأمان، و20.62 في معدل انتشار الجريمة.

وأوضحت قاعدة بيانات "نامبيو" أن مؤشر انتشار الجريمة وقياس درجة الأمان يهدف إلى تقييم المستوى العام للجريمة في دولة أو مدينة معينة.

وتعتبر نامبيو أن مستويات الجريمة إذا كانت أقل من 20 فهي منخفضة جداً، أما ما بين 20 إلى 40 فهي منخفضة، وما بين 40 إلى 60 فهي معتدلة، في حين تعتبر أن مستويات الجريمة إذا كانت بين 60 و80 فهي مرتفعة، وإذا كانت أعلى من 80 فهي مرتفعة للغاية.

وتشير إلى أن مستوى الأمان يسير عكس مؤشر الجريمة تعاقباً؛ فكلما ارتفعت الدرجة دل ذلك على ارتفاع مستوى الأمان والسلامة.

ويعتمد مؤشر الجريمة على معايير عديدة؛ مثل جرائم القتل والسرقة والسطو والاغتصاب.

ويرتب المؤشر الدول بمقياس يتراوح بين صفر إلى 100؛ بحيث إنه كلما اقتربت دولة ما من الصفر كانت معدلات الجريمة قليلة فيها، في حين ترتفع هذه المعدلات في حال اقتربت قيمها من 100.

يذكر أن نامبيو تصدر تقاريرها سنوياً منذ العام 2009؛ اعتماداً على قياس معدل الجريمة، ويقاس مؤشر الجرائم التي تقع في الدول وفقاً لقوانينها الداخلية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات