السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

إندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات العمالقة و"مليشيات الانتقالي" في لحج جنوب اليمن


قوات تابعة لمليشيا الانتقالي الجنوبي

المهرة بوست - لحج - خاص
[ الجمعة, 10 يوليو, 2020 - 05:28 مساءً ]

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعومة إماراتياً) من جهة وقوات العمالقة في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقال مصدر عسكري حكومي ، اليوم الجمعة، أن "مواجهات عنيفة اندلعت بين مليشيات الانتقالي المدعومة من الامارات، وقوات اللواء الثاني عمالقة في محافظة لحج".

وأشار المصدر الى أن : "المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي قامت باستحداث مواقع عسكرية بمنطقة متنازع عليها ، ما أدى لاندلاع الاشتباكات".

وأضاف أن "المواجهات وقعت في محيط قاعدة العند العسكرية في لحج، وأسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين (لم يحدد عددهم)".

وأكد المصدر أن المليشيات التابعة للانتقالي أسرت 7 جنود من القوات المدعومة سعودياً.

وبدوره، قال ماهر الحالمي، المتحدث العسكري لقاعدة "العند" التي تسيطر عليها قوات تابعة للمجلس الانتقالي "المدعومة من الامارات" ، إن قواته "تمكنت من التصدي لقوات العمالقة وأجبرتها على الانسحاب من محيط القاعدة".

وأضاف الحالمي، في منشور له على حسابه بموقع "فيسبوك"، أن "قوات العمالقة حاولت السيطرة على القاعدة العسكرية، والتحكم بالخط الرابط بين محافظتي الضالع وعدن (جنوب)".

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد محافظة لحج توتراً بين "اللواء الثاني عمالقة بمعاونة مسلحين قبليين، وقوات "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

كما يشهد اليمن توتراً حاداً بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، عقب إعلان الأخير، في 26 أبريل الماضي، "حكماً ذاتياً" في محافظات الجنوب، وهو ما قوبل برفض عربي ودولي‎.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات