الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

السعودية : إيقاف حبس العسكريين المديونين المشاركين في حرب اليمن


السعودية.. إيقاف حبس العسكريين المديونين المشاركين بالحرب

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 10 يوليو, 2020 - 02:44 مساءً ]

قالت مصادر سعودية مطلعة، إن الجهات المختصة أقرت مؤخرا، استثناء العسكريين المشاركين فعليا في الحرب أو العمليات الحربية، المتهمين في قضايا تتعلق بديون مالية، من إجراءات المنع من السفر، والحبس.

جاء ذلك في تصريحات مقتضبة نقلتها صحيفة "عكاظ" السعودية عن المصادر، دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً | محروس يخرج عن صمته يتهم مليشيات الانتقالي بتجريف مؤسسات الدولة وبيع السلاح في سقطرى

ووافق مجلس الشورى قبل أشهر، على قرار استثناء العسكريين المديونين، من إيقاف الخدمات، والمنع من السفر، والحبس.

لكن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء "وليد الصمعاني"، ألغى في وقت سابق قرار إيقاف الخدمات الحكومية الإلكترونية على العسكريين المديونين، ليقتصر الأمر على منع التعامل المالي الحكومي معهم.

وقبل أسابيع، أثار عسكري سعودي حالة من الجدل، بعد أن عبر عن معاناته من الفقر والدين، بعد اكتشافه أن راتبه لا يصل لذويه، بالإضافة إلى توقف الخدمات التي من المفترض أن يتمتع بها ذوو العسكريين.

جاء ذلك في مناشدة بعث بها للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، عبر مقطع فيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعث العديد من العسكريين السعوديين برسائل مناشدات مشابهة خلال الأشهر الماضية، مطالبين بمكرمة ملكية تعفيهم من الديون المترتبة عليه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات