هذا ما يحدث لجسمك إذ أقلعت عن تناول اللحوم     وفاة عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان في مصر بأزمة قلبية داخل محبسه     مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

قيس سعيد: تونس تعيش أخطر اللحظات وهناك من يسعى إلى تفجير الدولة عسكرياً من الداخل


قيس سعيد

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 09 يوليو, 2020 - 10:22 مساءً ]

قال الرئيس التونسي "قيس سعيد"، الخميس، إن هناك محاولة لتفجير الدولة من الداخل عبر استدراج المؤسسة العسكرية التونسية في صراعات سياسية.

وخلال إشرافه على اجتماع مجلس الجيوش والقيادات الأمنية، انتقد رئيس الدولة ما حدث في الجنوب التونسي، الثلاثاء والأربعاء، واصفا ذلك بغير المقبول وأوضح أن من يريد إشعال الفتنة والاقتتال سيكون أول ضحاياها، بحسب ما ذكرت وكالة "شمس إف إم".

وعبر "قيس سعيد" عن استعداده لاستقبال من يمثل أهالي رمادة وتطاوين، وأكد أن الأهالي في الجنوب يتمتعون بالحكمة التي تُخول لهم وضع مصلحة تونس فوق كل اعتبار.

وأشار الرئيس التونسي إلى مشروعية الاحتجاجات مادامت سلمية، وفي إطار احترام القانون والمؤسسات، مشددا على أن الوضع السياسي الراهن يحتم علينا أن نكون في مستوى المسؤولية التاريخية والحفاظ على الدولة بكل مؤسساتها والوعي بخطورة الوضع إذا ما اشتعلت نار الفتنة.

وشهدت منطقة رمادة من محافظة تطاوين الحدودية التونسية، في وقت سابق مواجهات مع قوات الجيش التونسي، لم يعرف سببا واضحا لها، لكن مصادر أشارت إلى وجود أزمة في المنطقة لأسباب اقتصادية واجتماعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات