اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 09 يوليو, 2020 - 09:16 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح نشطة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وقد تمتد شرقاً الى أجزاء من الهضاب الداخلية وغرباً الى اجزاء من السواحل الغربية والمناطق الجبلية لسهل تهامه خلال فترتي الظهيرة والمساء.

  وأشار المركز في نشرته الجوية والتحذيرية اليوم الخميس، إلى استمرار تأثير حالة عدم الإستقرار في الطقس على أجزاء متفرقة من المنطقة الوسطى والغربية خاصة على سلسلة المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية وكذلك أجزاء من المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ولفت إلى تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على اجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل والصباح الباكر واستمرار الرياح  الموسمية الشديدة السرعة حول أرخبيل سقطر ى وعلى السواحل الجنوبية و الشرقية و غرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب واضطراب البحر هناك.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية .

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب والسحب المنخفضة وكذا من الانهيارات الصخرية والطينية.

كما حذر مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين حول أرخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية و الشرقية وغرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات