غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران تكذب التحالف السعودي وتكشف حقيقة سفينة الأسلحة المحتجزة قبالة سواحل اليمن


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 09 يوليو, 2020 - 03:56 مساءً ]

نفت إيران، اليوم الخميس، صلتها بالسفينة التي احتجاز التحالف السعودي في اليمن،  التي قالت انها كانت محملة بالأسلحة الإيرانية قبالة سواحل مدينة حضرموت اليمنية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، إن مزاعم المسؤولين الأمريكيين باحتجاز سفينة إيرانية تحمل أسلحة الى اليمن، واهية لا أساس لها من الصحة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

وأضاف موسوي أن "الولايات المتحدة تعمد إلى اتهام طهران وتلفيق الأكاذيب ضدها، بعدما باتت تشعر أنها لن تحقق أهدافها في تمديد حظر التسلح على إيران في مجلس الأمن الدولي".

وتابع "أمريكا والسعودية تسببا بموت آلاف اليمنيين نتيجة المجاعة وسوء التغذية لمدة سنوات، وهما تعملان على توجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة إلى إيران للتهرب من مسؤولية ارتكابهما الجرائم في اليمن".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال يوم أمس الأربعاء إن "بلاده وحلفاءها صادروا الشهر الماضي سفينة تحمل أسلحة للحوثيين في اليمن".

وأضاف في مؤتمر صحفي أن شحنة أسلحة جديدة كانت ستذهب إلى الحوثيين في 28 يونيو الماضي، وتضم حوالى 200 صاروخ محمولة على الكتف وعشرات الصواريخ من طراز أرض-أرض وأرض جو وصواريخ أخرى مضادة للدبابات"

وفي 30 يونيو أعلنت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضبط أسلحة ايرانية كانت في طريقها للحوثيين في عمليتين مختلفتين، إحداهما قبالة سواحل المهرة.

وقالت قناة "العربية" إن عملية الضبط الأولى كانت في  17 أبريل الماضي، في مدينة المهرة، (شرقي اليمن) على الحدود مع سلطنة عمان، فيما اكتفت بالإشارة إلى تاريخ العملية الثانية الـ 24 من يونيو الجاري.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات