القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدهور صحة الصحافي "عبدالله بكير" المعتقل في حضرموت ومطالبات بإطلاق سراحه


المصور الصحافي عبدالله عوض بكير

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 09 يوليو, 2020 - 03:37 مساءً ]

نقل المصور الصحافي عبدالله عوض بكير المعتقل لدى الاستخبارات العسكرية في محافظة حضرموت (شرقي البلاد) إلى أحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية.

وقالت مصادر صحفية ، إن بكير نُقل إلى قسم الطوارئ في مستشفى حضرموت الحكومي وقرر الأطباء بقاءه في المشفى بعد أن ساءت صحته في المعتقل.

واعتقل بكير في السابع والعشرين من مايو/ أيار الماضي، على ذمة التحقيق، دون أن تعلن السلطات في المحافظة عن الأسباب أو توجيه أي تهمة له.

وقال الصحافي محمد عبدالوهاب اليزيدي في تدوينة على فيسبوك، إن بكير نقل إلى المستشفى للمرة الثالثة تحت حراسة عسكرية، وسط أنباء عن إعلانه الإضراب عن الطعام احتجاجاً على احتجازه غير القانوني في زنزانة انفرادية.

وعلق اليزيدي على استمرار اعتقال زميله بالقول إن ما يحدث له جريمة، وسكوت زملاء الكلمة عن هذا الأمر جريمة أخرى.

ودانت نقابة الصحافيين في بيان سابق لها الواقعة، مطالبة السلطة المحلية والأمنية في المحافظة بسرعة الإفراج عن بكير وحمّلتها المسؤولية عن تجاوز القانون وتكرار التعسفات والمضايقات بحق الصحافيين. 

ورصدت النقابة في آخر تقرير صدر عنها 66 حالة انتهاك طاولت الحريات الإعلامية في اليمن منذ مطلع العام الحالي، معبّرةً عن قلقها المتزايد لاستمرار الحرب الشرسة ضد حرية التعبير في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات