هذا ما يحدث لجسمك إذ أقلعت عن تناول اللحوم     وفاة عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان في مصر بأزمة قلبية داخل محبسه     مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن    
الرئيسية > تقنية

كيفية معرفة كلمات سر شبكات "الواي فاي" المحفوظة في أندرويد


كيفية معرفة كلمات سر شبكات "الواي فاي" المحفوظة في أندرويد

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الخميس, 09 يوليو, 2020 - 03:15 مساءً ]

عندما تتصل بأي شبكة (واي فاي) يقوم هاتفك بحفظ إعدادات هذه الشبكة تلقائيًا ومنها كلمة السر لتسهيل الوصول إلى هذه الشبكة في المستقبل، ولكن المشكلة تظهر عندما تريد الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بإحدى الشبكات التي اتصلت بها، حيث لا يقدم نظام أندرويد طريقة مباشرة لذلك.

في بعض الأحيان قد تنسى كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك وتحتاج لتوصيل جهاز ثانٍ بها، أو تريد مشاركة كلمة المرور مع أي ضيف يزورك في منزلك، أو ربما تريد تغيرها، ولكن المشكلة أنه بعد أن تتصل بالشبكة لا يمكنك الوصول إلى كلمة المرور في هواتف أندرويد.

لحسن الحظ؛ سهلت جوجل في نظام اندرويد 10، أو أي إصدار أحدث عملية الوصول إلى كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة في هاتفك مباشرة من الإعدادات، ومشاركتها مع الآخرين بسرعة من خلال (رمز الاستجابة السريعة) QR Code.

ولكن إذا كنت تستخدم نظام التشغيل اندرويد 9، أو إي إصدار أقدم فلن يمكنك الوصول إلى كلمات مرور شبكات الواي فاي التي اتصل بها هاتفك سابقك إلا عن طريق استخدام أحد التطبيقات الخارجية التي تتيح لك ذلك، ولكن هناك الكثير من هذه التطبيقات تتطلب إجراء عملية (كسر حماية الهاتف ) Rooting، وهو أمر لا يُوصى به أمنيًا.

فيما يلي سنستعرض كيفية الوصول إلى كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة في هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد بطريقة آمنة:

أولًا، في نظام أندرويد 10:

  • انتقل الإعدادات في هاتف أندرويد.
  • اضغط على خيار (الشبكة والإنترنت) Network & internet.
  • اضغط على خيار (واي فاي) Wi-Fi.
  • مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار (الشبكات المحفوظة) Saved Networks؛ اضغط عليه، ستظهر لك قائمة تضم جميع شبكات الواي فاي المحفوظة في هاتفك.
  • اضغط على اسم الشبكة التي تريد الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بها.

 

  • ستظهر لك قائمة تضم تفاصيل الشبكة، اضغط على خيار (مشاركة) Share.
  • سيظهر لك طلب للتحقق من هويتك باستخدام رقم التعريف الشخصي PIN أو بصمة الإصبع؛ لإنشاء رمز الاستجابة السريعة باستخدام اسم شبكة الواي فاي وكلمة المرور.
  • بمجرد التحقق من هويتك سيظهر لك كود QR في شاشة هاتفك يمكن لأي شخص مسحه بكاميرا هاتفه للاتصال بشبكة الواي فاي تلقائيًا، وذلك دون الحاجة إلى إدخال اسم الشبكة أو كلمة المرور.
  • كما ستجد كلمة المرور مدرجة أيضًا في نص عادي تحت رمز QR، بحيث يمكنك نسخها إذا أرادت.

ثانيًا؛ في نظام أندرويد 9:

إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل أندرويد 9 أو أي إصدار أقدم، فإن الطريقة الوحيدة لعرض كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة، هي: استخدام تطبيق خارجي.

1- تطبيق (WiFi Password):

يتيح لك تطبيق (WiFi Password) الوصول إلى كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة بسهولة، وذلك عن طريق تحديد اسم الشبكة ومشاركة أي منها، كما يعمل التطبيق على فحص أمان الشبكة التي تحاول الاتصال بها.

2- تطبيق Wifi Password Recovery:

يتيح لك تطبيق (Wifi Password Recovery) الوصول إلى بيانات شبكات الواي فاي التي اتصل بها هاتفك سابقًا ومنها كلمات المرور، كما يمكنك مشاركة هذه البيانات مع الآخرين بسهولة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات