اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    
الرئيسية > عربي و دولي

تطبيع السعودية لا يتوقف: إسرائيل "ناس حلوين" وليسوا أعداء، إيران هي العدو!!


تطبيع السعودية لا يتوقف مع إسرائيل

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 09 يوليو, 2020 - 02:52 مساءً ]

في لمحة تطبيعية جديدة من بعض الكتاب والنشطاء السعوديين، قامت ناشطة وكاتبة سعودية بارزة بمدح إسرائيل علنًا دون أدنى خجل، وذلك خلال مقابلة أجرتها مع قناة "كان" العبرية الرسمية.

جاء ذلك وفق مقطع فيديو للناشطة السعودية، "سعاد الشمري"، بحسب ما تناقله إعلاميون إسرائيليون وناشطون عبر مواقع التواصل.

 

 

قالت الناشطة السعودية خلال مقطع الفيديو وثق المداخلة، إن "إسرائيل ليست عدوا، لكن إيران هي العدو"، معربة عن تمنيها بتدشين تعاون اقتصادي وثقافي وتجاري "اليوم قبل غد"، بين السعودية و(إسرائيل).

وفي إشارة من "الشمري" إلى التفجيرات التي طالت إيران، خلال الأيام الماضية، وصفت الإسرائيليين بـ"الناس الحلوين"، قائلة: "إذا كان خلف التفجيرات ناس حلوين مثلكم، فـ(جو أهيد)، ما توقفوها".

 

"الشمري" المعروف عنها حماسها للتطبيع وترويجها لشرب الخمور والمخدرات وتأييدها المطلق لولي  العهد "محمد بن سلمان"، لم تكن هذه هي المداخلة الأولى لها مع الإعلام الرسمي الإسرائيلي، حيث ظهرت، قبل عام، في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية، قالت فيها إن "زيارة إسرائيل من أحلام السعوديين والخليجيين".

كما عبرت الكاتبة السعودية خلال المقابلة أيضا، عن سعادتها بالسماح لنساء المملكة بالسفر دون الحاجة لموافقة ولي الأمر، وشبهته بـ"تحرير العبيد في الولايات المتحدة الأمريكية"، ووصفت ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" بأنه "رسول منقذ".

 

وأثنت "سعاد الشمري" على ولي العهد السعودي واصفة إياه بـ"القائد الإصلاحي"، وتحدثت عن "حلم الكثير من السعوديين والخليجيين بزيارة إسرائيل" حسب تعبيرها.

 

وتنامت في الفترة الأخيرة الخطوات التطبيعية على المستوى الرسمي وشبه الرسمي بين الرياض وتل أبيب، وهو ما ظهر في الزيارات السرية المتبادلة بين مقربين من السلطات في البلدين، وفي الأعمال الفنية التي تبثها فضائيات سعودية شبه رسمية تدعو للتطبيع المباشر مع (إسرائيل).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات