العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة    
الرئيسية > منوعات

فوائد مذهله للاستحمام بالماء البارد


فوائد الاستحمام بالماء البارد وكيف يتم ذلك

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 08:03 مساءً ]

يفضل معظم الأشخاص الاستحمام بالماء الساخن، ويعتبر الحمام الساخن رائعا للكثير، إلا أن الدراسات أثبتت أن الماء البارد له فوائد مذهلة للجسم.

وكشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة كاليفورنيا، الحمام البارد خيار جيد للتخلص من أوجاع العضلات أو المساعدة على الاستيقاظ في بداية اليوم، بحسب تقرير لموقع "هيلث لاين" الطبي.

وذكر التقرير أن الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يساعد نظريا في تقليل أعراض القلق، وحققت بعض الدراسات في العلاج المائي في علاج حالات الصحة العقلية الأخرى، والتي قد توحي بفوائد مماثلة لإدارة القلق.

ويعزز الاستحمام بالماء البارد المنتظم جهاز المناعة، كما يساعد في تحسين الدورة الدموية عندما تبرد درجة حرارة الجسم.

ويساعد الماء البارد في زيادة زيادة الإندورفين، أو هرمونات الشعور بالرضا في الدماغ، الأمر الذي من أعراض الاكتئاب، كما يقلل الماء البارد من الكورتيزول، وهو هرمون يسبب الإجهاد.

وفي سياق متصل عددت إيكاترينا موكينا، اختصاصية الأمراض الجلدية، في مقابلة مع صحيفة "أرغومينتي أي فاكتي" الروسية الأشخاص الذين لا يجب عليهم الاستحمام بالماء البارد.

وأوضحت الاختصاصية أن الاستحمام بالماء البارد ممنوع للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب مخاطر الإصابة بالبرد. "لأن الأشخاص الذين لم يعتادوا على التبريد، وعلى سبيل المثال، سكب الماء البارد على أنفسهم، والذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن أن يستجيبوا بشكل غير معتاد وخطير للغاية للماء البارد... تضيق الأوعية بشدة ثم تتوسع بشكل حاد. وهذا يحدث حتى في الأشخاص الأصحاء".

وأشارت موكينا إلى أن استخدام المنظفات أفضل في الماء الدافئ، في حين أن الماء البارد لا يجعل من الممكن تنظيف البشرة بشكل كامل وصحيح من هذه المنتجات ومن الأوساخ.

وخلصت الطبيبة إلى أنه "لعملية استحمام أفضل وجودة غسل منتجات مختلفة من الجلد، فإنني لا أوصي بالاستحمام بالماء البارد".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات