الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة المهندسين اليمنيين تحذر من عواقب إنشاء شركات اتصالات جديدة في عدن


النقابة دعت جميع الأطراف في اليمن دون استثناء لتحييد قطاع الاتصالات عن الصراع

المهرة بوست - صنعاء - خاص
[ الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 07:03 مساءً ]

حذرت نقابة المهندسين اليمنيين في صنعاء، جميع الأطراف في اليمن من إعلان شركات اتصالات جديدة في مدينة عدن يعرض قطاع وشبكة الاتصالات والإنترنت إلى مخاطرة ومغامرة غير محسوبة العواقب” واستخدامها كورقة في الصراع القائم.

واشارت النقابة في - بيان لها حصل “المهرة بوست” على نسخة منه،” إن إنشاء شركات جديدة، ستفضي في نهاية المطاف إلى تدمير البنية التحتية لشبكة الاتصالات وحرمان اليمنيين من خدمات الاتصالات والإنترنت التي باتت جزء من الحياة اليومية وترتبط بها كافة الجوانب الحياتية والحيوية المختلفة. 

كما حذرت من تعطيل خدمات الاتصالات والإنترنت سيما في ظل الملابسات القائمة حول الاتفاقات للشركات المعلنة لتحقيق أهداف ومصالح شخصية ابتزازية على حساب ملايين اليمنيين.

ودعت النقابة جميع الأطراف في اليمن دون استثناء لتحييد قطاع الاتصالات وخدماته الأساسية عن الصراع وتعزيز مسار الحفاظ عليها وعلى مؤسساتها الوطنية في وضعها القانوني والاعتباري الحالي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
وأشارت إلى وجود تبعات وانعكاسات تهدد تماسك الشبكة الوطنية للاتصالات حيال، قد تتسبب بتعطيل خدماتها الأساسية ما ينذر بمضاعفة معاناة ملايين المدنيين.

وطالبت النقابة المعترف بها دولياً، الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً التوقف عن أي استحداثات وإلغاء أي قرارات بإنشاء شركات اتصالات تحت أي مسمى باعتبار ذلك خطوة تصعيدية تعرض الوضع القائم لمزيد من التعقيد ولا تراعي معاناة الشعب وحقوقه.

كما تحث النقابة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والأطراف الدولية المؤثرة بإلزام كل الأطراف بشكل صارم على العمل لتحييد قطاع الاتصالات، والحفاظ على خدماته الحالية، لضمان توفير أدنى مستويات الحقوق الإنسانية للمدنيين في اليمن.

يأتي ذلك، عقب تصريحات وزير الاتصالات في الحكومة اليمنية، بشأن إنشاء شركات اتصالات جديدة في العاصمة اليمنية المؤقتة مدينة عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات