أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

كوريا الجنوبية تساعد اليمن لمكافحة الجراد


الجراد يغطي سماء العاصمة اليمنية صنعاء مطلع هذا الأسبوع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 03:12 مساءً ]

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، أنها ستقدم نحو 4 ملايين دولار كمساعدات إنسانية لليمن وثلاث عشرة دولة في آسيا وإفريقيا تواجه أزمة غذائية بسبب انتشار الجراد الصحراوي.

وستقدم الحكومة الكورية الجنوبية هذه المساعدات إلى تلك الدول عبر برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، ستستخدم هذه المساعدات ليس فقط لأنشطة المراقبة المسبقة والسيطرة على انتشار الجراد الصحراوي، ولكن أيضاً في صورة مساعدة غذائية للبلدان التي تعاني من صعوبات متزايدة بسبب الفيضانات وعدوى كوفيد-19.

وخلال الأيام الماضية غطت أسراب الجراد، سماء العاصمة اليمنية صنعاء بشكل مكثف، وسط مخاوف مزارعين في ضواحي المدينة من تأثيرات سلبية على محاصيلهم.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، أن أسراب الجراد غطّت سماء صنعاء وعددا من المحافظات، قادمة من مناطق التكاثر الصيفية والمناطق الساحلية والشرقية للبلاد.

ونقلت الوكالة عن عادل الشيباني مدير مركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي بصنعاء، قوله إن "مكافحة أسراب الجراد في البلاد وانتشاره بكثافة عالية بحاجة لإمكانيات".

وحذر من أنه في حال استمرار الظروف الملائمة من غزارة الأمطار والرطوبة والغطاء النباتي، ستزيد أسراب الجراد لتشكل خطورة على المحاصيل الزراعية.

وتعتبر الزراعة من أهم القطاعات الحيوية التي يعتمد عليها الملايين من سكان اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات