حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

كوريا الجنوبية تساعد اليمن لمكافحة الجراد


الجراد يغطي سماء العاصمة اليمنية صنعاء مطلع هذا الأسبوع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 03:12 مساءً ]

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، أنها ستقدم نحو 4 ملايين دولار كمساعدات إنسانية لليمن وثلاث عشرة دولة في آسيا وإفريقيا تواجه أزمة غذائية بسبب انتشار الجراد الصحراوي.

وستقدم الحكومة الكورية الجنوبية هذه المساعدات إلى تلك الدول عبر برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، ستستخدم هذه المساعدات ليس فقط لأنشطة المراقبة المسبقة والسيطرة على انتشار الجراد الصحراوي، ولكن أيضاً في صورة مساعدة غذائية للبلدان التي تعاني من صعوبات متزايدة بسبب الفيضانات وعدوى كوفيد-19.

وخلال الأيام الماضية غطت أسراب الجراد، سماء العاصمة اليمنية صنعاء بشكل مكثف، وسط مخاوف مزارعين في ضواحي المدينة من تأثيرات سلبية على محاصيلهم.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، أن أسراب الجراد غطّت سماء صنعاء وعددا من المحافظات، قادمة من مناطق التكاثر الصيفية والمناطق الساحلية والشرقية للبلاد.

ونقلت الوكالة عن عادل الشيباني مدير مركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي بصنعاء، قوله إن "مكافحة أسراب الجراد في البلاد وانتشاره بكثافة عالية بحاجة لإمكانيات".

وحذر من أنه في حال استمرار الظروف الملائمة من غزارة الأمطار والرطوبة والغطاء النباتي، ستزيد أسراب الجراد لتشكل خطورة على المحاصيل الزراعية.

وتعتبر الزراعة من أهم القطاعات الحيوية التي يعتمد عليها الملايين من سكان اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات